الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«التموين» تنفي وجود نقص في كميات السكر المعروضة بالأسواق

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله حول وجود نقص في كميات السكر المعروضة في الأسواق ومنافذ التموين، موضحًا أنه عقب انتشار هذه الشائعة، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية للتأكد من حقيقة الأمر.

المخزون الاستراتيجي للسكر آمن

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن جميع السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، متوفرة بشكل طبيعي في الأسواق، بالإضافة إلى توافر كميات كبيرة من السلع التموينية في المنافذ، والسلع الحرة في المجمعات الاستهلاكية.

وأكدت وزارة التموين، أن المخزون الاستراتيجي من السـكر آمن، ويكفي احتياجات المواطنين حتى شهر أبريل المقبل، مضيفة أنهم كثفوا حملات التفتيش الدورية على كافة الأسواق؛ منعا لأي استغلال يمارس على المواطنين والتأكد من عدم التلاعب بالأسعار.
 

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

البورصة المصرية للسلع

وفي السياق ذاته، أضافت «التموين» أنه تم طرح السكر في البورصة المصـرية للسلع، لتقليل حلقات تداول السلع بين المنتجين والمزارعين وصولا إلى المستهلك.

وتابعت أن البائع يتمكن من إيداع السلع داخل المخازن المصرحة من قبل وزارة التمـوين والتجارة الداخلية، بعد تصنيفها وإعطاء درجة لجودتها؛  ليتم تداولها على الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية مباشرة.

ويعرض موقع البورصة، الكميات المتاحة من كل سلعة على شاشات البورصة لتتحكم آليات وقوى العـرض والطـلب بين البائع والمشتري في تحديد سعر تلك السلع لصالح المستهلك، كما تساهم في الحد من احتـكار التجار، وعدم المغالاة في الأسعار فضلًا عن منع كثرة الوسطاء الذي يتسبب في ارتفاع هذه الأسعار.

تم نسخ الرابط