الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعائد يصل لـ5.30%.. تفاصيل شهادات الادخار الثلاثية بالدولار الأمريكي من بنك مصر

بنك مصر
بنك مصر

تعد شهادات الادخار الثلاثية بالدولار الأمريكي، من أكثر شهادات بنك مصر إقبالا، حيث يقدم بنك مصر العديد من شهادات الادخار بالعملة المحلية، بالإضافة إلى شهادات الادخار بالعملات الأجنبية المتنوعة مثل الدولار الأمريكي، الجنيه الاسترليني، اليورو، والريال وغيرهم؛ لكي تتناسب مع رغبات أكبر عدد من العملاء بمختلف الشرائح، فضلًا عن استقطاب عددًا كبيرًا من الشرائح الجديدة.

 

شهادات الادخار الثلاثية بالدولار الأمريكي

يطرح بنك مصر، شهادات الادخار الثلاثية بالدولار الأمريكي، بعائد ثابت يبلغ 5.15% لدورية صـرف العائد الشهرية، 5.20% لدورية صرف العائد رُبع السنوية، 5.25% لدورية صرف العائد نصف السنوية، 5.30% لدورية صرف العائد السـنوية.

بينما تترواح فائدة الشهادات الدولارية التي مدتها خمس سنوات، 5% لدورية صرف العائد الشـهرية، 5.05% لدورية صرف العائد ربع السـنوية، 5.10% لدورية صرف العائد نصف السـنوية، و5.15% لدورية صرف العائد السـنوية.
 

الحد الأدنى لشراء شهادات الادخار الثلاثية بالدولار الأمريكي

وأوضح بنك مصر أن الحد الأدنى لشراء شهادات الادخار الثلاثية بالدولار الأمريكي، يبلغ سعر 100 دولار أمريكي ومضاعفاتها.

كيفية شراء شهادات الادخار الثلاثية بالدولار الأمريكي

ويتمكن المواطنين من شراء شهادات الادخار الثلاثية بالدولار الأمريكي، من خلال الذهاب لأحد فروع بنك مصر وشبكة آلات الصراف الآلي، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني لبنك مصر أو من خلال تطبيق البنك المتاح على جوجل بلاي.

بـنك مصر
بـنك مصر

 

شهادة الاختيار الدولارية

وأطلق بنك مصر شهادة الاختيار الدولارية التي تترواح مدتها بين 3 سنوات أو 5 سنوات، بعائد يبلغ 2.25% ويصرف في نهاية المدة المختارة، كما تبلغ قيمة الشهادة الاسمية 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، ويتم شرائها بقيمة أقل من قيمتها الاسمية طبقا لمدة الشهادة.

 

شهادة بلادي الدولارية

كما يطرح بنك مصر، شهادة أجنبية أخرى تسمى شهادة بلادي، ويبلغ العائد نصف السنوي الخاص بها  2.12% لمدة سنة، ويبلغ عائد الثلاث سنوات 2.15%، بينما يبلغ عائد الخمس سنوات 2.20%، ويبلغ الحد الأدنى لشرائها  100 دولار ومضاعفاتها.

 

أحدث شهادات ادخارية

وفي الآونة الأخيرة أصدر بنك مصر شهادات ادخارية جديدة، منها شهادة القمة وشهادة إيليت الدولاريتين لمدة 3 سنوات، بعائد قد يصل إلى 27%.

ويبلغ عائد شهادة القمة 9% سنويا، حيث يتم إصدارها للمصريين والأجانب ويصرف العائد مقدما لمدة 3 سنوات 27% تراكمي بالجنيه المصري.

ويبلغ العائد السنوي لشهادة إيليت 7%، ويتم إصدارها للمصريين والأجانب ويصرف العائد ربع سنوي بالدولار الأمريكي، كما يمكن للمصريين والأجانب شراء الشهادتين وذلك بفئة 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها.

تم نسخ الرابط