الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهيئة القومية للإنفاق تعلن تفاصيل مشروع محطة مترو السودان

محطة مترو السودان
محطة مترو السودان

في ظل الاستعدادات للمشروع، حظى شارع السودان بالعديد من التطورات، منذ عام 2017، سواء كانت في الصرف أو الكهرباء، حيث تم تحويل عددا من المرافق في شارع السودان إلى شوارع أخري؛ ليتم تنفيذ مشروع «محطة مترو السودان بالخط الثالث».

ويعد مشروع الخط الثالث للمترو، الأطول في الـشـرق الأوسـط والذي يربط القاهرة بالجـيـزة، حتى محافظة القليوبية.

 

 

مشروع محطة مترو السودان

 

أوضح رئـيس محطة مترو السودان بالخط الثالث للمترو، أحمد كمال، أن القائمين على مشروع محطة مترو السودان، سعوا جاهدين، كي يُنفذ هذا المشروع على أكمل وجه، بالإضافة إلى عدم التأثير على ساكني المنطقة.

وأضاف «كمال» أن عملية تنفيذ الأثاثات العميقة بدأت في عام 2018، وجاء ذلك وفقا لبرنامج زمني محدد، كما جهزت الجهات المعنية خطة تهدف إلى الحفاظ على سلامة المناطق السكنية المجاورة لمحطة مترو السودان.
 

تجهيزات مشروع محطة مترو السودان
 

محطة مترو السودان بالخط الثالث
محطة مترو السودان بالخط الثالث

 

وأكد رئيس محطة مترو السودان، أنه تم تخصيص قسم جيوتكنيكل، ليكون المسؤول عن تحديد منسوب المياه الجوفية حول المشروع، وذلك من خلال عمل قياسات دورية بأحدث الأجهزة القياسية.

وأشار أحمد كمال، إلى أنه تم تأسيس محطة مترو السودان على يد أكثر من 250 عامل، حرصا أن يكون مشروع «محطة مترو السودان»، الأول من حيث التقاطعات في مصر.
 

تفاصيل مشروع محطة مترو السودان

جدران محطة مترو السودان
جدران محطة مترو السودان

 

وأوضح مدير المشروع، خالد أحمد، أن سمك الخرسانة في محطة مترو السودان، يختلف حسب منسوب المياه الجوفية، مشيرا إلى أن هناك أجزاء يصل سمكها إلى 20 سنتيمترا، وبعض الأجزاء يصل سمكها إلى 70 سنتيمترا، وأخرى تصل إلى 90 سنتيمترا.

كما حرصت الهيئة القومية للإنفاق، على ربط جدران رصيف محطة مترو السودان بهوية المنطقة، حيث رسمت شعار للمحطة عبارة عن رجل يرتدي عمة بيضاء وزوجته معه.

تم نسخ الرابط