الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خدمة جديدة في مترو الخط الثالث تخدم هذه الفئات...تعرف عليها

مترو الخط الثالث
مترو الخط الثالث

اتاحت الشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو، خدمة جديدة للركاب من ذوي الهمم وكبار السن إضافة إلى الأمهات المصطحبة أطفالها، وهي تركيب بوابات تذاكر خاصة تسمح بدخول الكراسي المتحركة، والسيارات الصغيرة التي تحمل الأطفال.

 

 خدمة جديدة.. وسائل مساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة

 

وقالت الشركة الفرنسية عن إضافة خدمة جديدة: "نسعى دائما للبحث عن طرق لتحسين خدماتنا، لتضمن رحلة سريعة ومريحة وسهلة لكل الركاب، في سياق هذه الرؤية، تم تركيب هذه البوابات المخصصة لاستخدام ذوي الهمم في أحدث المحطات التي تم افتتاحها بالخط الأخضر الثالث وسيليها بعض المحطات الأخرى".

وأضافت "الشركة" أنه تم توفير وسائل أخرى، وخدمة جديدة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على اجتياز رحلتهم من دون أي معوقات، بما في ذلك المصاعد والسلالم المتحركة والمقاعد المخصصة لهم فضلا عن توفير طاقم من موظفي خدمة المحطات لتقديم المساعدة وقتما طلبت.

 

خدمة جديدة مع افتتاح 6 محطات جديدة

 

وسوف تفتح الهيئة القومية للأنفاق 6 محطات جديدة للمترو بالمرحلة الثالثة للخط الثالث، في شهر أكتوبر القادم 2023، وتمتد هذه المرحلة بطول 17.7 كم، وتشتمل على 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالاً إلى منطقة إمبابة وصولاً إلى الطريق الدائري، وفرعة جنوباً إلى المهندسين وبولاق الدكرور ماراً بشارعي وادي النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة.

تم نسخ الرابط