الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الإسكان» تعلن بدء الحجز إلكترونيا بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن

أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح باب الحجز إلكترونيا في مشروع « بيت الوطن »، بداية من اليوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الرابعة عصرا، للمصريين العاملين بالخارج.

 

 

مشروع بيت الوطن

مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن

وأوضح «الجزار» أنه تم طرح أكثر من 2500 قطعة أرض ضمن مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، في مواقع متميزة بـ14 مدينة جديدة بالمرحلة التاسعة للمشروع، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي المصري ووزارة الاتصالات.

 

مواقع مشروع بيت الوطن

وفي السياق ذاته، أشار عاصم الجزار، إلى أن المرحلة التاسعة لـ مشروع بيت الوطن تضم أكثر من 2500 قطعة أرض في مواقع متميزة بـ14 مدينة جديدة، وتتضمن هذه المدن الآتي «6 أكتوبر، الشروق، القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، العاشر من رمضان، السادات، العبور الجديدة، قنا الجديدة، منيا الجديدة، 15 مايو، أكتوبر الجديدة، دمياط الجديدة، أسوان الجديدة، حدائق العاصمة».

وجاء مشروع بيت الوطن، في إطار جهود الدولة لتوفير الأراضي السكنية لأبنائها العاملين بالخارج، فضلا عن تلبية رغباتهم في تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

وحدات مشروع بيت الوطن
وحدات مشروع بيت الوطن

 

تحويلات مشروع بيت الوطن

وأكد وزير الإسكان، أنه سوف يتم استقبال تحويلات المصريين بالخارج، بداية من غدا الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023، ومن المقرر أن تستمر لمدة ثلاثة أسابيع، مضيفا أنه يجب أن يتضمن التحويل البنكي كود الحجز.

وتابع أن أية تحويلات ترد قبل هذا الموعد، وسوف يتم ترحيلها لتسجل ضمن اليوم الخامس من التحويلات، بالإضافة إلى أن كراسـة الشروط والمواقع المطروحة بهذه المرحلة سوف تكون متاحة على الموقع الإلكتروني أمام المصريين بالخارج الراغبين في الحجز.

تم نسخ الرابط