الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحقوق الدستورية تتهم الرئيس الأمريكي بالتواطؤ لتنفيذ الإبادة الجماعية في غزة

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

يقيم مركز الحقوق الدستورية الأمريكي، عدة دعاوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتهمة التواطؤ مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ لتنفيذ الإبادة الجماعية المرتكبة ضد أهالي قطاع غزة.

 

الرئيس الأمريكي جو بايدن  

 

واشنطن تدعم قوات الاحتلال

وأوضح مركز الحقوق الدستورية الأمريكي، أن قطاع غزة يشهد العديد من الممارسات غير الإنسانية، في مقدمتها الإبادة الجماعية ضد مواطنيه، من قبل حكومة قوات الاحتلال، مضيفًا أن واشنطن تدعم العدوان الإسرائيلي بشكل غير مشروط.

إيقاف تزويدهم بالقذائف المدفعية

وأكد المركز، أن واشنطن لا تفي بجميع التزاماتها القانونية لتكون قادرة لمنع اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بالإضافة إلى أن صحيفة «واشنطن بوست» أكدت أن منظمات المجتمع المدني في أمريكا تحث بايدن على توقف تزويد قوات الاحتلال بقذائف المدفعية.

دعم زيارات بايدن

وكان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في وقت سابق، قد أصدر بيانًا ينص على أنه سيحد من زيارات مسؤولين كبار في البنتاجون لإسرائيل، حتى إشعار آخر، جراء التصعيد الجاري في قطاع غزة.

وأوضح «أوستن»، أن المسؤولين في الوزارة سيكونوا مطالبين أن يحصلوا على إذن خاص؛ ليتمكنوا للقيام بمثل هذه الزيارات، مؤكدًا أن البنتاجون سيواصل دعم زيارات الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس لإسرائيل.
 

تم نسخ الرابط