الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: فشل إخراج جثامين شهداء مستشفى الشفاء ودفنهم في مقبرة جماعية

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أعلن وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فشل جهود الجهات المعنية؛ والتي كانت تهدف إلى إخراج جثامين الشهداء الفلسطينيين من مستشفى الشفاء ، موضحًا أنهم يحاولوا حفر قبر جماعي داخل المجمع لدفن الشهداء.

 

مستشفيات قطاع غزة 

 

دفن شهداء مستشفى الشفاء

وفي السياق ذاته، كان مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، منير البرش، يوم السبت الماضي، قد قال إنه سيتم تجهيز مقبرة جماعية في محيط مستشفى الشفاء بقطاع غزة؛ لدفن جثث وأشلاء الشهداء الفلسطينيين، ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل.

حفر مقبرة جماعية

وأوضح منير البرش، أن المقبرة الجماعية أصبحت ضرورية، وذلك لعدم استطاعتهم الخروج من نطاق المستشفى، مضيفًا أن مستشفى الإندونيسي توقفت عن تقديم خدماتها الطبية وإجراء العمليات الجراحية.

مستشفيات قطاع غزة 

شهداء مستشفى الشفاء

وأعلن «البرش»، سقوط مئات الشهداء الفلسطينيين أمام مستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد العديد من المرضى والنازحين والأطفال داخل المستشفى، مؤكدًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنتهك جميع القوانين الدولية وكل بنود اتفاقية جنيف.

قنابل الفسفور الابيض 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها لمستشفيات قطاع غزة؛ لإخراج المنظومة الصحية عن الخدمة، موضحًا أن العدوان الإسرائيلي نشر قناصته بالقرب من مستشفى الشفاء حيث ينفذ حزامًا ناريًا في محيطها بواسطة إطلاق قنابل الفسفور الأبيض.

 

تم نسخ الرابط