الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الكوميديان مغني المواويل.. لقطات من حياة يوسف عيد في ذكرى ميلاده

يوسف عيد
يوسف عيد

يتعلق الجمهور كثيرًا بالفن والفنانين الذين يجسدون حياتهم الواقعية، لاسيما الفنان الكوميدي الذي يضحك الجميع ويدخل البسمة علي وجوه الجمهور وليس بالضرورة أن تكون حياه الكوميديان تشبه ما يقدمه أمام الكاميرا، ويعد الفنان يوسف عيد من أشهر فناني الكوميدية في السينما المصرية ولكن حياته كانت على النقيض تمامًا،  وفي ذكرى ميلاده نبرز في السطور التالية تفاصيل من حياة الفنان يوسف عيد الشخصية والفنية.

يوسف عيد 

ولد الفنان  يوسف عيد عام 1948 في حي الجمالية، وظل يعيش بشقته المتواضعة حتي آخر يوم بعمره، وتعتبر حياته في منطقة شعبية هي من كونت شخصية يوسف عيد المعروف بها، بخلاف الطبع الكوميدي وبصمته الخاصة في إلقاء الإفيه.

يوسف عيد مغني  المواويل 

درس الفنان يوسف عيد في الأزهر الشريف حتي تخرج منه بعد المرحلة الثانوية ؛ ما جعله يجالس “المنشدين” لأوقات طويلة، فأصبح يعشق الغناء ويبرع فيه وخاصة في غناء"المواويل الشعبي" التي أشتهر بها في أعماله الفنية ومن أشهرها جملته الشهيرة" ياللي العسل نازل من الشفة شعرك سلاسل دهب" من فيلم التجربة الدنماركية.

يوسف عيد والزعيم وحكاية نجاح جمعت بينهم

يعد يوسف عيد من أكثر الفنانين الذي حالفهم الحظ في مشاركة فناني الصف الأول في بداية مشواره الفني ، بل وكان يحظى بحبهم الشديد، وحب إسناد الأدوار له، وفي مقدمتهم بالطبع الزعيم عادل إمام الذي شاركه عيد في معظم أفلامه ومنها «النمر والأنثى، رسالة إلى الوالي، التجربة الدنماركية، بوبوس، حيث كان يُطلق عليه البعض «تميمة حظ» عادل إمام، حيث كان يتفائل به الزعيم دائمًا.

كما شارك يوسف عيد العديد من نجوم الفن الأخرين من بينهم محمود عبد العزيز، محمد صبحي والفنان أحمد حلمي، محمد هنيدي، محمد سعد، علاء ولي الدين، عمل مع  كبار المُخرجين على رأسهم يوسف شاهين وشريف عرفة وغيرهم.

إقرأ أيضا:تشييع جنازة عثمان محمد علي من مسجد الشرطة

تم نسخ الرابط