الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس ترد على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي: “نحن باقون والإسرائيليين هم العابرون”

حماس
حماس

رفضت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم، دعوة وزير المالية الإسرائيلي بالتهجير القسري لسكان قطاع غزة، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني باق على هذه الأرض وأن الإسرائيليين هم العابرون.

تصريحات وزير المالية الإسرائيلي

وكان قد صرح وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم، بأن الحل الإنساني الصحيح لسكان غزة هو إجلاء سكان غزة إلى دول أخرى، وأن ذلك الحل المناسب للمنطقة أجمعها.

رد سامح شكري على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي

وردًا على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، قال وزير الخارجية سامح شكري أن تصريحات الوزير الإسرائيلي بشأن تهجير الفلسطينيين خارج بلادهم، هي تصريحات غير مسؤولة ومخالفة للقانون الدولي، وهي مرفوضة تفصيليا وإجمالا، وأضاف شكري أن التصريحات الفترة الماضية كانت غير مسئولة من جانب الحكومة الإسرائيلية فهي مخالفة لقواعد القانون الدولي والإنساني.

تهجير الفلسطينيين بشكل طوعي أمر مرفوض دوليا

وأكد سامح شكرى على أن السياسة التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية مخالفة للقانون الدولي والتي تحث على التهجير الطوعي للفلسطينيين خارج غزة، وأن ذلك الأمر مرفوض مصريا ودوليا إجمالا وتفصيلا، وأضاف أن نزوح المواكنين في غزة هو نتيجة لعمليات الاستهداف العسكري على جميع أنحاء القطاع، وعمليات التجويع المقصودة، والتي تخلق ظروف تؤدي لنزوح المواطنين من منازلهم.

نزوح الفلسطينيين

مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية

وأكد شكري على رفض مصر التام والقاطع لسياسات التهجير القسري للفلسطينيين من أرضهم، ورفضها لتعمد حجب المساعدات الإنسانية والإغاثية والخدمات عن المدنيين، ومصر لا تسمح بتصفية القضية الفلسطينية، وطالب شكري من يهتم بالوضع الإنساني في غزة يعمل لوقف العمليات العسكرية التي تستهدف المدنيين في غزة.

مصر تدعم فلسطين

وشدَّد سامح شكري على أن مصر ستواصل جهودها للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وهو حقه في البقاء على أرضه، وإقامة دولة فلسطين مستقلة ومتصلة الأراضي، وعاصمتها القدس الشرقية.

تم نسخ الرابط