الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كتائب القسام: مقتل 7 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في شمال غزة

كتائب القسام
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام، مقتل سبعة جنود إسرائيليين من مسافة صفر في محور شمال قطاع غزة، مضيفة أنها هاجمت دبابة وناقلة إسرائيليتين في المكان ذاته، بواسطة قذائف “الياسين 105”، واشتعال النيران فيهما.

 

كتائب القسام 

 

هدنة لمدة 5 أيام

وفي سياق متصل، قال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، أمس الاثنين، إن العدوان الإسرائيلي طلب منهم إطلاق سراح 100 طفلًا وامرأة من محتجزيي قطاع غزة، موضحًا أنهم أخبروا الوسطاء بإقامة هدنة مدتها 5 أيام، وبعدها سوف يفرجون عن 50 طفلًا وامرأة.


مماطلة العدوان الإسرائيلي

وأضاف أبو عبيدة في كلمة مسجلة له اليوم، أن شروط الهدنة تتضمن الإفراج عن عدد من محتجزيي قطاع غزة، وتتضمن أيضًا وقف إطلاق النار والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة.

وأوضح الناطق باسم القسام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تماطل ولا تريد عقد الهدنة، مشيرًا إلى أنه ما زال المجاهدون يتصدون للعدوان الإسرائيلي، لليوم الـ38 منذ بدء معركة طوفان الأقصى.

 

تفجير دبابات العدوان الإسرائيلي

وأكد أن المجاهدين يواصلون تفجير دبابات ومدرعات قوات الاحتلال الإسرائيلي بواسطة قذائف الهاون؛ ردًا على المجازر الإنسانية المرتكبة ضد أهالي قطاع غزة، موضحًا أنهم تمكنوا من تدمير 20 آلية عسكرية إسرائيلية خلال 48 ساعة.
 

تم نسخ الرابط