الأربعاء 21 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي ونظيره الزيمبابوي يتباحثان بشأن تعزيز العمل الأفريقي بين البلدين

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الزيمبابوي

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الزيمبابوي إيمرسون منانجاجوا، أشادا بتطور العلاقات والتعاون بين البلدين بشكل مستمر، وذلك عقب استقبال رئيس زيمبابوي في قصر الاتحادية.

 

الرئيس السيسي ونظيره الزيمبابوي

 

تعزيز آليات التعاون

وأوضح «فهمي»، أن الرئيسين أكدا أنه من الضروري تعزيز الآليات والأطر التي تدفع العلاقات بين البلدين على نطاق أوسع، خاصة في مجالات التعاون التنموي، بالإضافة إلى أهمية تطوير التعاون في مجال الزراعة؛ لتعظيم الاستفادة من الثروات الحيوانية والسمكية، والتي تهدف إلى ضمان الأمن الغذائي للبلدين.

 

نهضة مصر التنموية

وأعرب الرئيس الزيمبابوي، عن دهشته لما لمسه شخصيًا أثناء زيارته لجمهورية مصر العربية، حيث شهد نهضة تنموية لافتة، والتي جرت في فترة زمنية قصيرة، مشيرًا إلى أن بلاده تطلع إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا الصدد.

 

تعزيز العمل الأفريقي

وأكد أحمد فهمي، أن الرئيسين تباحثا في سبل تعزيز العمل الأفريقي المشترك، لاسيما في إطار استضافة مصر حاليًا لفعاليات المعرض الثالث للتجارة البينية الأفريقية، مضيفًا أن الجانبين اتفقا على تكثيف الجهود الأفريقية؛ التي تهدف إلى ضمان مرونة اقتصادات القارة أمام الصدمات الدولية.
 

تم نسخ الرابط