الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أفيخاي أدرعي يطالب سكان أحياء تل الهوا والصبرة والزيتون بالإخلاء الفوري

أفيخاي أدرعي
أفيخاي أدرعي

وجه المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الصهيوني، أفيخاي أدرعي، بلاغًا مهمًا لمواطني أحياء قطاع غزة، وفي مقدمتهم تل الهوا والزيتون الغربي والصبرة، على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 

منشور أفيخاي أدرعي 

 

بلاغ أفيخاي أدرعي

وقال أفيخاي أدرعي في منشوره: «يبلغكم جيش الدفاع الإسرائيلي بضرورة اخلاء مناطق سكنكم بشكل فوري وعاجل؛ حفاظًا على سلامتكم وذلك من خلال طريق صلاح الدين»، موضحًا: «أن هذا الطريق تم فتحه من أجلكم للحركة، سيرًا على الأقدام أو بالسيارات حتى الساعة الرابعة مساءً للوصول إلى جنوب وادي غزة وللمنطقة الإنسانية».

 

أحياء قطاع غزة

وأضاف «أدرعي» في رسالته الموجهة لأهالي قطاع غزة: «‏لا تستسلموا لاملاءات حركة حماس، والتي تهدف إلى بقائكم في قطاع غزة»، مؤكدًا أن تواجد مواطني قطاع غزة في الأحياء السابق ذكرها  يعرض حياتهم للخطر».

 

إخلاء بعض أحياء قطاع غزة 

 

الهجرة الطوعية

وفي سياق متصل، قال وزير المالية الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن الحل الإنساني الصحيح، يكمن في الهجرة الطوعية لـ أهالي قطاع غزة إلى دول العالم، وذلك وفقًا لما بثته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

اتهام جو بايدن

الجدير بالذكر، أن مركز الحقوق الدستورية الأمريكي، يقيم عدة دعاوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتهمة التواطؤ مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ لتنفيذ الإبادة الجماعية المرتكبة ضد أهالي قطاع غزة.

 

واشنطن تدعم قوات الاحتلال

وأوضح مركز الحقوق الدستورية الأمريكي، أن قطاع غزة يشهد العديد من الممارسات غير الإنسانية، في مقدمتها الإبادة الجماعية ضد مواطنيه، من قبل حكومة قوات الاحتلال، مضيفًا أن واشنطن تدعم العدوان الإسرائيلي بشكل غير مشروط.

تم نسخ الرابط