الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير المالية الإسرائيلي: الحل الإنساني يكمن في هجرة أهالي غزة إلى دول العالم

قطاع غزة
قطاع غزة

قال وزير المالية الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن الحل الإنساني الصحيح، يكمن في الهجرة الطوعية لـ أهالي قطاع غزة إلى دول العالم، وذلك وفقًا لما بثته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

قطاع غزة 

 

إلقاء قنبلة نووية على غزة

وفي سياق منفصل، كان وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، في وقت سابق، صرح أن من الاحتمالات الممكنة أن تسقط قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة قنبلة نووية، مؤكدًا أن أي شخص فلسطيني يرفع علم فلسطين أو حماس لن يستحق أن يكون على وجه الأرض.

معارضة إدخال المساعدات الإنسانية

وأضاف إلياهو، خلال مقابلة له على راديو كول بيراما الإسرائيلي، أنه يعترض على دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، قائلًا: «لن نسلم المساعدات إلى النازيين، وأنه لا يوجد شئ يسمى بالمدنيين وليسوا متورطين في غزة».

مغادرة مناطق الصراع العسكري 

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، أشار إلى بيان البيت الأبيض الذي يتضمن مناقشات الرئيس الأمريكي جو بايدن وبنيامين نتنياهو بشأن فرض فترات راحة تكتيكية حتى يتمكن المدنيون من مغادرة مناطق الصراع العسكري، بالإضافة إلى تسهيل استيراد السلع الأساسية والمساعدات الإنسانية والسماح بسحب الرهائن.

عدم وقف إطلاق النار

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه لا يوجد نية لوقف إطلاق النار على قطاع غزة إلا قبل الإفراج عن جميع المحتجزين في القطاع، وجاء ذلك في ظل مطالبة دول ومنظمات العالم بوقف إطلاق النار على غزة.

تم نسخ الرابط