الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الأمريكية: توجد خلافات حول نهج بايدن بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، اعتراف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بوجود خلافات داخل الوزارة بشأن نهج إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إزاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن 

رسالة بلينكن لموظفي الوزارة

ونقلت شبكة «CNN» الأمريكية، رسالة بلينكن التي وجهها لموظفي وزارة الخارجية، بالإضافة إلى اطلاعها على نسخة منها والتي قال فيها: «بعض العاملين بالوزارة ربما يكونوا مختلفين مع النهج الذي نتبعه أو لديهم آراء بشأن ما يمكن تحسينه».

اتهام الرئيس الأمريكي

وفي سياق متصل، يقيم مركز الحقوق الدستورية الأمريكي، عدة دعاوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتهمة التواطؤ مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ لتنفيذ الإبادة الجماعية المرتكبة ضد أهالي قطاع غزة.

واشنطن تدعم قوات الاحتلال

وأوضح مركز الحقوق الدستورية الأمريكي، أن قطاع غزة يشهد العديد من الممارسات غير الإنسانية، في مقدمتها الإبادة الجماعية ضد مواطنيه، من قبل حكومة قوات الاحتلال، مضيفًا أن واشنطن تدعم العدوان الإسرائيلي بشكل غير مشروط.

إيقاف تزويدهم بالقذائف المدفعية

وأكد المركز، أن واشنطن لا تفي بجميع التزاماتها القانونية لتكون قادرة لمنع اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بالإضافة إلى أن صحيفة «واشنطن بوست» أكدت أن منظمات المجتمع المدني في أمريكا تحث بايدن على توقف تزويد قوات الاحتلال بقذائف المدفعية.
 

تم نسخ الرابط