الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مطار العريش يستقبل 3 طائرات مساعدات إنسانية لإدخالها إلى قطاع غزة

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الثلاثاء، في نبأ عاجل لها، بوصول ثلاث طائرات مساعدات إنسانية من دول السعودية وقطر والكويت إلى مطار العريش الدولي، استعدادًا لإدخالها إلى أهالي قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

 

إرسال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة 

 

مطار العريش الدولي 

الجدير بالذكر، أنه تم وصول حوالي 1037 طن من المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة، حيث ترسل الدول والمنظمات الدولية والإغاثية جميع مساعداتها إلى مطار العريش الدولي، ليتم بعدها نقلها إلى الجانب الفلسطيني عبر معبر رفح.

 

معبر رفح مفتوح

وفي سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، أمس الاثنين، إن معبر رفح البري لم يتم إغلاقه منذ بدء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، موضحًا أن ما يعيق إدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة، هو الجانب الإسرائيلي؛ بسبب الإجراءات والشروط التي يضعها كشرط لإدخال المساعدات.

 

دعم الشعب الفلسطيني

واستنكر «أبو زيد»، الإدعاءات التي يتم الترويج لها بخلاف ذلك، معربًا عن رفض مصر للمزايدة التي تتم على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

 

المساعدات الإنسانية 

 

إيصال المساعدات الإنسانية

ودعا أحمد أبو زيد، مروجي الشائعات التي تزعم غلق معبر رفح البري، الرجوع إلى بيانات منظمة الأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة الدولية، الذين قاموا بزيارة المعبر، والتي أكدت جميعها أن الجانب المصري تكفل بكل الإجراءات التي تهدف إلى إيصال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة بشكل مستدام.

 

الاجراءات الإسرائيلية

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الإجراءات الإسرائيلية هي السبب الرئيسي في إعاقة وتأخر وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مستحقيها من الشعب الفلسطيني الشقيق، خاصة مواطني غزة.

 

تم نسخ الرابط