الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«سلامة الغذاء» تنفي تداول الأسماك النافقة بعد ظهورها على سواحل ميناء الإسكندرية

الأسماك النافقة
الأسماك النافقة

نشرت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا» والمواقع الإلكترونية، أنباء بشأن تداول الأسماك النافقة في الأسواق، وذلك بعد ظهورها على سواحل ميناء الإسكندرية، ووفقًا لذلك تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء للتأكد من حقيقة الأمر.

 

بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء 

 

تداول الأسماك النافقة

ونفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، تواجد الأسماك النافقة في الأسواق، مؤكدة أن الأسماك المتداولة في الأسواق جميعها سليمة وآمنة تمامًا، مؤكدة أن الحملات التفتيشية والرقابية تشن بشكل مكثف على جميع الأسواق وأماكن عرض وبيع الأسماك على مستوى محافظات الجمهورية.

 

فحص سلامة الأسماك

وأوضحت الهيئة، أن جميع الأسماك بمختلف أنواعها سواء كانت مبردة أو مجمدة أو طازجة، تخضع للفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية، كما أنه يتم سحب عينات عشوائية منها؛ لإخضاعها للتحاليل، والتي تهدف إلى التأكد من سلامتها، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية في حال ضبط أية مخالفات.

 

التخلص من الأسماك النافقة

وأشارت هيئة سلامة الغذاء، إلى أنه في حال ظهور الأسماك النافقة على السواحل يتم التخلص منها بشكل آمن، وفقًا للمواصفات القياسية البيئية، وشدد مجلس الوزراء على المواطنين بضرورة عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة ومعرفة المعلومات من مصادرها الرسمية.
 

تم نسخ الرابط