الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المرصد الأورومتوسطي يطالب قوات الاحتلال بمغادرة مجمع الشفاء فورا

المرصد الأورومتوسطي
المرصد الأورومتوسطي

صرح المرصد الأورومتوسطي، اليوم، أن إسرائيل حولت مباني مجمع الشفاء في غزة إلى مركز للاعتقال والتنكيل، حيث أعرب المرصد عن تخوفه من استمرار عمليات القتل وإطلاق النار داخل مجمع الشفاء منذ اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي له.

مجمع الشفاء ثكنة عسكرية

وأوضح المرصد الأورومتوسطي أن مزاعم استخدام مجمع الشقاء لأغراض عسكرية لا يحتاج كل هذا الوقت للتمشيط والمداهمة، وأنه كلما طالت الفترة التي يستغرقها الجيش في مجمع الشفاء، يثير المخاوف من إعداد مشهد مصطنع من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مجمع الشفاء

الخروج من مجمع الشفاء

وطالب المرصد جيش الاحتلال بالمغادرة الفورية من مجمع الشفاء، والالتزام بالقانون الدولي الخاص بالحروب والنزاعات، وأفادت مصادر في مجمع الشفاء في غزة، أن قوات الاحتلال احتجزت عدد من النازحين بعد اقتحامهم لمجمع الشفاء.

مجمع الشفاء أمس

صرحت وزارة الصحة الفلسطينية، ليلة أمس بأن آليات جيش الاحتلال تلتصق بمجمع الشفاء وتستهدف كل من يقترب من مجمع الشفاء، موضحة أن 1500 شخص من الأطقم الطبية وأكثر من 7 آلاف نازح داخل مجمع الشفاء.

مجمع الشفاء

قصف محيط مجمع الشفاء

وناشدت الصحة الفلسطينية بالتدخل العاجل لوقف القصف المستمر بمحيط مجمع الشفاء، والذي يشنه جيش الاحتلال بمحيط المجمع، وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية أن قوات الاحتلال ترتكب جريمة بشعة باستهداف مجمع الشفاء الطبي مع سبق الإصرار والترصد، بحيث أن الاحتلال يطلق النار داخل مجمع الشفاء وهو متأكد من وجود أكثر من 9 آلاف مدني من الطواقم الطبية والنازحين والمرضى والجرحى.

تم نسخ الرابط