الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أول شاحنة وقود تفرغ حمولتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح

اول شاحنة وقود في
اول شاحنة وقود في غزة

وصلت أول شاحنة وقود إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وأفرغت حمولتها عند الجانب الفلسطيني من المعبر، وهي تبلغ حمولتها 24 ألف لتر من السولار لدعم أهالي غزة، وتشغيل المستشفيات مرة أخرى بعد توقفها بسبب نفاد الوقود.

وصول أول شاحنة وقود إلى غزة

ومع إفراغ الشحنة الأولى من الوقود في الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وصلت دفعة جديدة من الرعايا الأجانب حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح.

دخول أول شاحنة وقود إلى غزة

وبعد رفض اسرائيل لدخول الوقود لقطاع غزة، ومنعه من المرور إلى غزة مع المساعدات الإنسانية، دخلت أول شاحنة وقود اليوم معبر رفح لتصل إلى غزة.

معبر رفح مفتوح

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد في وقت سابق، إن معبر رفح البري لم يتم إغلاقه منذ بدء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، موضحًا أن ما يعيق إدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة، هو الجانب الإسرائيلي؛ بسبب الإجراءات والشروط التي يضعها كشرط لإدخال المساعدات.

معبر رفح

إعاقة دخول المساعدات

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الإجراءات الإسرائيلية هي السبب الرئيسي في إعاقة وتأخر وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مستحقيها من الشعب الفلسطيني الشقيق، خاصة مواطني غزة.

طائرات المساعدات في مطار العريش

ووصلت اليوم العديد من طائرات المساعدات الإنسانية إلى مطار العريش الدولي، حيث أرسلت الكويت والأردن والإمارات والسعودية طائرات مساعدة لتوصيلها إلى أهالي غزة.

تم نسخ الرابط