الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد أزمة حفل ترافيس سكوت...ما هى حركة الأفروسينتيك؟

ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

تقرر إلغاء حفل ترافيس سكوت مصر التى كان من المقرر إقامته يوم 28 يوليو، بعد زعم البعض بأنتمائه لحركة المركزية الإفريقية أو كما يُطلق عليها (الأفروسينتك)، ويتسائل الجمهور عن ماهى تلك الحركة وما الذي تفعله؟


ماهى حركة الأفروسينتك؟


حركة المركزية الإفريقية أو ما يطلق عليها الأفروسينتك، هى منظمة عالمية أيديولوجية تتمركز فى الولايات المتحدة الأمريكية، تكونت بين الأفرو أمريكان، وانتشرت بين الجاليات الإفريقية فى أوروبا والشرق الأوسط.


وتأسست تلك الحركة فى عام 1928 بأمريكا، وتدور حول العنصرية العرقية والتعصب الأفريقى وأصحاب البشرة السوداء، حيث تقوم بسرقة الحضارات وتنسبها لهم، فقالت أن الحضارة المصرية القديمة والقرطاجية والأوروبية والمغربية، تنتمى للحضارات الزنجية بحجة أنهم من سكان شمال إفريقيا الأصليين.


كما يدّعون أن الأوروبيين هم من سرقوا السجلات التاريخية التى تثبت انتمائهم للحضارت، مستعينين ببعض الأدلة الزائفة مثل: تزوير بعض البرديات وتغيرين ألوانها، واستشهدوا بالفترة التى غزا بها مصر أحد ملوك الجنوب مغيرين فى الأحداث والتاريخ.


محاولة الأفروسينتك سرقة الحضارة المصرية


حاولت حركة الأفروسينتك سرقة الحضارة المصرية من خلال دخولها بشتى الطرق، فكانت البداية عند تنظيم مؤتمر الذى كان شعاره "العودة إلى الأصول" فى أسوان، وكان من المقرر عقده فى 25 و 26 فبراير 2022، ولكن تم وقفه من خلال رفع هشتاج إلغاء مؤتمر أسوان، كان ذلك على يد بعض من المثقفين الذين أدركوا حجم الخطر على مصر من عقد هذا المؤتمر.
فيلم كيلوبترا السوداء.


ولكنهم لم يتوقفوا عند هذا الحد، حيث أعلنت منصة نيتفيلكس عن إنتاج فيلم باسم "كليوبترا السوداء"، بطولة أديل جيمس الذى كان يزيف التاريخ بتصويره ملكة مصر المقدونية كيلوبترا بأنها سمراء البشرة وأنها من أصل إفريقى، مما أثار غضب المصريين وقاموا بطلب وقف الفيلم، وقد تم وقف الفيلم بالفعل.

فيلم كيلوابترا السوداء


حفلة كيفن هارت


كيفن هارت هو ممثل أمريكى تابع لحركة الأفروسينتك، وكان من المقرر قيامه بحفلة ستاند اب كوميدي باستاد القاهرة، ولكنها تم إلغائها قبل ساعات قليله من إقامتها، وذلك بسبب رفض المصريين له بسبب وعيهم بتلك المؤامرة، لأنه من أكبر الداعمين لحركة الأفروسينتك.

كيفن هارت


حفلة ترافيس سكوت


ترافيس سكوت هو مغنى الراب الأمريكى الذى كان من المقرر إقامة حفلته فى 28 من يوليو الجارى بالأهرامات، ولكن بفضل وعى المصريين وخوفهم على حضارتهم وهويتهم، تم إلغاء الحفل من خلال نقابة المهن الموسيقية، بعد رفع هاشتاجات من قبل رواد التواصل الإجتماعى مطالبين بإلغاء الحفل بسبب معارضته للهوية المصرية وانتمائه لحركة الأفروسينتك.

ترافيس سكوت 
تم نسخ الرابط