الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استجابة لما نشره «بالمصري».. إغلاق مدرسة الخطاطبة الثانوية بالمنوفية لإجراء أعمال الترميم

مدير إدارة السادات
مدير إدارة السادات التعليمية

في استجابة سريعة لما نشره موقع «بالمصري عن مدرسة الخطاطبة الثانوية الآيلة للسقوط بمركز السادات في محافظة المنوفية، وجه محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بإغلاق المدرسة وإلحاق الطلاب في مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية في قرية الخطاطبة البلد؛ لإجراء أعمال الصيانة الشاملة بها وذلك حفاظا على حياة الطلاب.

مدير إدارة السادات التعليمية 

وفور صدور قرار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، توجه مدير إدارة السادات التعليمية إلى المدرسة سالفة الذكر لتنفيذ قرار الإغلاق والإخلاء.

مدير إدارة السادات التعليمية 

 وأجرى مدير الإدارة جولة تفقدية اليوم لمدرسة بن عبد الثانوية بعد نقل الطلاب إليها؛ للاطمئنان على عملية سير الدراسة بالمدرسة.

مدير إدارة السادات التعليمية 

شكوى أولياء أمور طلاب مدرسة الخطاطبة 

الجدير بالذكر أن  بعض أولياء أمور طلاب مدرسة الخطاطبة الثانوية المشتركة بمركز السادات في محافظة المنوفية، تقدموا بعدة شكاوى بعد ظهور تصدعات بالمدرسة وشروخ وهبوط أرضي.

كما أكد أولياء الأمور في الشكاوى أنه بعد المعاينة التي أجريت للمدرسة، تبين أنها آيلة للسقوط، ويوجد بها شروخ وهبوط أرضي، وعلى الرغم من ذلك لم يتم اتخاذ أي قرار بشأنها سواء بصدور قرار بالإزالة أو ترميمها، واستمرار ذهاب الطلاب إلى المدرسة يومياً وانتظام اليوم الدراسي رغم الحالة المتردية المصابة بها المدرسة.

وقال هاني رضا، ولي أمر مقيم في الخطاطبة بالسادات في حديثه لموقع بالمصري : “مشكلتنا هي أن مدرسة الخطاطبة أصبحت خطر على أبنائنا الذين يترددون كل يوم عليها فهي آيلة للسقوط وصدر لها قرار بالصيانة الشاملة من قبل هيئة الأبنية التعليمية بعد أن تم معاينة مباني المدرسة من قبل لجنة متخصصة”.

وأشار إلى أن اللجنة أغلقت دور كامل بالمدرسة، بسبب تهالك السقف، بالإضافة إلى وجود هبوط أرضي بالمدرسة وتصدعات بالجدران.


اقرأ أيضا: كارثة تهدد حياة الطلاب في مدرسة آيلة للسقوط بالمنوفية

تم نسخ الرابط