الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تدين قصف قوات الاحتلال للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، مساء اليوم الأربعاء، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمحيط مستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، والذي أسفر عن إصابة عدد من الكوادر الطبية والمدنيين.

 

قصف مستشفى الميداني الأردني 

 

قصف مستشفى الميداني الأردني

وأوضح البيان، أن هذا الاعتداء يضاف إلى سلسلة اعتداءات العدوان الإسرائيلي المخالفة لجميع قواعد قانوني الدولي والدولي الإنساني، مؤكدة أن قصف مستشفى الميداني الأردني وباقي مستشفيات قطاع غزة يعد انتهاكًا واضحًا للقوانين الدولية.

 

وقف انتهاكات العدوان الإسرائيلي

وطالبت مصر في بيان الوزارة، الأطراف الدولية بضرورة الاضطلاع بدورها بشأن وقف هذه الانتهاكات ومعاقبة مرتكبيها، مشددة على إسرائيل بضرورة امتثال التزاماتها بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، والتي تضمن الامتناع عن استهداف المستشفيات وعرقلة الكوادر الطبية عن أداء مهامها.

 

إصابة 7 من الكوادر الطبية

وفي سياق متصل، أعلن الناطق باسم الجيش الأردني، إصابة 7 من الكوادر الطبية في مستشفى الميداني الأردني بقطاع غزة، إثر القصف الإسرائيلي على مدخل قسم الطوارئ المستشفى، أثناء إسعافهم لمجموعة من المواطنين الفلسطينيين.

 

تقديم العناية للمصابين

وأوضح الجيش الأردني أن إصابات أعضاء الطاقم الطبي بين الطفيفة والمستقرة، مؤكدًا أن زملاء المصابين مازالوا يقدمون العناية اللازمة لهم وللجرحى من الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك وفقًا لما نقلته وسائل إعلام رسمية.


 

تم نسخ الرابط