الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو لأردوغان: «أنت فجرت قرى تركية ولا نقبل منك الموعظة»

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه هناك قوة تؤيد الإرهابيين، ويعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان واحدًا منها، حيث أدعى أن إسرائيل إرهاب، مع أنه فجر قرى تركية، لذا لا نقبل منه الموعظة.

 

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 

 

وصف الإسرائيليين بالإرهابيين

وفي سياق متصل، وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم، الإسرائيليين بالإرهابيين، وحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على الاعتراف أن إسرائيل تمتلك العديد من القنابل النووية، حسبما ذكرته «سبوتنيك».

 

الإبادة الجماعية في غزة

وأضاف «أردوغان»، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يجب أن يمثل أمام المحكمة الجنائية الدولية، في لاهاي؛ بتهمة ارتكاب جرائم الحرب، وفي مقدمتها الإبادة الجماعية ضد أهالي قطاع غزة وتهجيرهم خارج أراضيهم واستهداف المدنيين، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء.

 

الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا 

 

اعتداءات العدوان الإسرائيلي

الجدير بالذكر، أن الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، اليوم الأربعاء، أدان اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مشبهًا العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بـ" الإرهاب"، وذلك وفقًا لما أفادته صحيفة «دير شبيجل» الألمانية.

 

العدوان الإسرائيلي يشبه الإرهاب

وأكد «سيلفا»، أن سلوك العدوان الإسرائيلي إزاء الأطفال والنساء يعادل تمامًا سلوك الإرهابيين، قائلًا: «إذا كنت أعرف أن هناك أطفالًا في مكان ما في حال وجود وحش لا أستطيع أن أقتلهم، لأنني أريد أن أقتل ذلك الوحش فقط».

وأضاف الرئيس البرازيلي: «إسرائيل أوضحت للعالم مدى وحشيتها حين اقتحمت قواتها مستشفى الشفاء بغزة في محاولة تبرير غير مجدية باحتماء قيادات الفصائل الفلسطينية بداخله».

 

 

تم نسخ الرابط