الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: قوات الاحتلال تتخذ النازحين دروعا بشرية داخل مستشفى الشفاء

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أعلن وزير الصحة الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، وجود عدة أضرار مادية في قسم الجراحات التخصصي بمستشفى الشفاء؛ بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي على المجمع الطبي، نافيًا الرواية الأمريكية الإسرائيلية، والتي تزعم وقوع مواجهات خلال اقتحام الاحتلال مجمع الشفاء.

 

مستشفيات قطاع غزة   

 

التحصن داخل الطوابق السفلية 

وأوضح وزير الصحة بغزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتحصن داخل الطوابق السفلية لمستشفى الشفاء، بالإضافة إلى أنها تتخذ الكوادر الطبية والنازحين كدروع بشرية لهم، قائلًا: «كيف يعقل وجود مركز للسيطرة في المستشفى وهو مرصود بطائرات الاستطلاع على مدار الساعة».

 

انفجار خط المياه المغذي

وفي سياق متصل، أعلن مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، انفجار خط المياه المغذي للمستشفى، موضحًا أنه لا يوجد لدى المجمع قطرة مياه واحدة، بالإضافة إلى أنه لا يمكن لأي طبيب أن يتحرك من مكان لآخر دون استهدافه، بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي على المستشفى وطاقمها.

 

مستشفيات قطاع غزة 

 

مواجهة الموت يوميًا

وأكد مدير مستشفى الشفاء، أنهم تمكنوا من دفن حوالي 82 جثمانًا وباقي 60 آخرين في قسم الطوارئ، ولكن لا يستطيعون دفنهم، مشيرًا إلى وجود أكثر من 900 مريض و5 آلاف نازح داخل المجمع الطبي يواجهون الموت يوميًا.

 

انقطاع الخدمات الصحية

وقال مدير المستشفي: «أبلغنا قوات الاحتلال الإسرائيلي أن طواقمنا لن تترك المرضى وستبقى معهم حتى آخر لحظة.. كما أننا تواصلنا مع جميع المنظمات الدولية ولم نحصل منهم سوى التعبير عن القلق»، مضيفًا أنه يتوقع وفاة مئات المواطنين داخل منازلهم في قطاع غزة؛ نظرًا لانقطاع الخدمات الصحية.
 

 

تم نسخ الرابط