الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وصفها بـ«الإرهابية».. الرئيس البرازيلي: إسرائيل أظهرت مدى وحشيتها بعد اقتحام مجمع الشفاء

الرئيس البرازيلي
الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا

أدان الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، اليوم الأربعاء، اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مشبهًا العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بـ" الإرهاب"، وذلك وفقًا لما أفادته صحيفة «دير شبيجل» الألمانية.

 

الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا 

 

العدوان الإسرائيلي يشبه الإرهاب

وأكد «سيلفا»، أن سلوك العدوان الإسرائيلي إزاء الأطفال والنساء يعادل تمامًا سلوك الإرهابيين، قائلًا: «إذا كنت أعرف أن هناك أطفالًا في مكان ما في حال وجود وحش لا أستطيع أن أقتلهم، لأنني أريد أن أقتل ذلك الوحش فقط».

وأضاف الرئيس البرازيلي: «إسرائيل أوضحت للعالم مدى وحشيتها حين اقتحمت قواتها مستشفى الشفاء بغزة في محاولة تبرير غير مجدية باحتماء قيادات الفصائل الفلسطينية بداخله».

 

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 

 

امتلاك القنابل النووية

وفي سياق متصل، وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم، الإسرائيليين بالإرهابيين، وحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على الاعتراف أن إسرائيل تمتلك العديد من القنابل النووية، حسبما ذكرته «سبوتنيك».

 

الإبادة الجماعية في غزة

وأضاف «أردوغان»، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يجب أن يمثل أمام المحكمة الجنائية الدولية، في لاهاي؛ بتهمة ارتكاب جرائم الحرب، وفي مقدمتها الإبادة الجماعية ضد أهالي قطاع غزة وتهجيرهم خارج أراضيهم واستهداف المدنيين، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء.

 

تم نسخ الرابط