الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بايدن: أكدت لنتنياهو أن الأزمة لن تنتهي إلا بحل الدولتين

بايدن
بايدن

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن لبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أن الحل الأنسب يتمثل في حل الدولتين، للقضاء على تلك الأزمة، وأنهم  يبذلوا الكثير من المساعي للإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة.

مباحثات دولية

وفي صدد التصعيد العسكري المستمر في غزة، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن المحادثات مع رئيس الصين كانت مثمرة وبناءة، وأكد على استمرار الاتصالات العسكرية المباشرة مع الصين، وأكد مع رئيس الصين أهمية السلام والاستقرار في المنطقة، وأعرب بايدن عن رفضه للقصف العشوائي في غزة وأنه أمر غير مقبول.

قصف غزة

الإفراج عن الرهائن

وفي صدد الإفراج عن الرهائن، أكد بايدن على انخراطهم في المساعي الكثيرة من أجل الإفراج عن المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة، مؤكدا على تفاؤله بقرب تنفيذ اتفاق يقضي بتبادل المحتجزين في غزة.

محادثات الاحتياجات الأمنية

وقال البيت الأبيض إن كبير مستشاري بايدن لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، يتوجه إلى المنطقة لإجراء محادثات مع مسؤولين في اسرائيل والضفة الغربية وقطر والمملكة العربية السعودية ودول أخرى.

وأضاف بريت ماكغورك في البيان: "في اسرائيل، سيتم النقاش حول احتياجات اسرائيل الأمنية، بالإضافة إلى ضرورة حماية المدنيين أثناء العمليات العسكرية، فضلا عن الجهود الجارية لضمان إطلاق سراح الرهائن.

تم نسخ الرابط