الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن الوضع الإنساني في غزة

بالمصري

في بيان صادر عن وزارة الخارجية، رحبت مصر بقرار مجلس الأمن رقم 2712، والذي يقضي بالتعامل مع الأوضاع الإنسانية في غزة، كخطوة أولى وهامة للوصول إلى الهدف الرئيس وهو وقف إطلاق النار.

هدنة وممرات إنسانية في غزة

أكدت مصر على قرار مجلس الأمن، الذي يقضي بضرورة تنفيذ هدنة وممرات إنسانية لوقت كافي في غزة، لضمان وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى غزة، وطالبت مصر بالتوقف عن سياسة الحرمان من الخدمات الأساسية لأهالي غزة، مع ضرورة احترام القانون الدولي والإنساني، الذي يضمن حماية المدنيين الأطفال والنساء، والطواقم الطبية، والعاملين بالمجال الإنساني.

هدنة إنسانية في غزة

مسؤولية مجلس الأمن

وشددت مصر على ضرورة التزام مجلس الأمن بمسؤوليته لضمان تنفيذ القرار وأحكامه، للحفاظ على مصداقية مجلس الأمن وكذلك أعضائه، الساعين لحفظ الأمن والاستقرار العالمي، واحترام قواعد القانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة.

هدنة إنسانية

وافق مجلس الأمن، أمس الأربعاء على مشروع قرار مقدم من مالطا، بشأن تطبيق هدن إنسانية في قطاع غزة، داعيًا جميع الأطراف الدولية بضرورة الامتناع عن حرمان المدنيين بالقطاع من المساعدات الإنسانية.

مجلس الأمن

الإفراج عن الرهائن

ودعا مشروع القرار المعتمد من مجلس الأمن، إلى ضرورة الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن لدى حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، مضيفًا أنه سيتم إنشاء ممرات آمنة في جميع أنحاء قطاع غزة.

صفقة تبادل الأسرى

وفي سياق متصل، قال إعلام إسرائيلي، أمس، إنه هناك مناقشة تجرى حاليًا حول تفاصيل صفقة تبادل الأسرى، والتي تنص على إطلاق سراح 100 امرأة فلسطينية وعدد من الأطفال.

تم نسخ الرابط