الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبو الغيط: دعوى مجلس الأمن يجب أن تكون لوقف إطلاق النار الفوري بغزة

ابو الغيط
ابو الغيط

صرح أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، بأن دعوى مجلس الأمن لابد أن تكون لوقف إطلاق النار الفوري في غزة، وليس مجرد دعوة لهدنة إنسانية تسمح بمرور المساعدات الإنسانية، وسط قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة واستهداف المدنيين.

قرار مجلس الأمن

وقال أبو الغيط، أن قرار مجلس الأمن الأخير الداعي لهدنة إنسانية في غزة، هو خطوة صغيرة تجاه الطريق الصحيح في غزة، موضحا ضرورة إعطاء القرار دفعة لجهود تعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي على غزة، ووقف إطلاق النار في غزة، وطالب أبو الغيط المجتمع الدولي بالعمل العاجل لإنفاذ مواد القرار لضمان التزام إسرائيل بكل بنود العقد.

مجلس الأمن

هدنة إنسانية

وافق مجلس الأمن، أمس الأربعاء على مشروع قرار مقدم من مالطا، بشأن تطبيق هدن إنسانية في قطاع غزة، داعيًا جميع الأطراف الدولية بضرورة الامتناع عن حرمان المدنيين بالقطاع من المساعدات الإنسانية.

الإفراج عن الرهائن

ودعا مشروع القرار المعتمد من مجلس الأمن، إلى ضرورة الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن لدى حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، مضيفًا أنه سيتم إنشاء ممرات آمنة في جميع أنحاء قطاع غزة.

غزة

صفقة تبادل الأسرى

وفي سياق متصل، قال إعلام إسرائيلي، أمس، إنه هناك مناقشة تجرى حاليًا حول تفاصيل صفقة تبادل الأسرى، والتي تنص على إطلاق سراح 100 امرأة فلسطينية وعدد من الأطفال.

تم نسخ الرابط