الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

من هما أصغر وأكبر لاعبتين سناً بكأس العالم للسيدات 2023 ؟

بالمصري

انطلقت اليوم مباريات كأس العالم للسيدات 2023 بنيوزيلاندا بداية  من 20 من يوليو الجاري وحتى 20 أغسطس 2023.
 

ولأول مرة تشهد البطولة في نسختها الجديدة مشاركة 32 منتخبأ وتشارك في تنظيمه أيضا لاول مرة دولتان  أستراليا ونيوزيلاندا. 
 

ومن المنتظر ان تشارك  حوالي 726 مسجلة في كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا.
 

ومن بين 726 لاعبة ، سنرى نجوم كرة قدم سيدات بارزات ولاعبات أقل شهرة يهدفن إلى ترك بصماتهن في تاريخ كرة القدم.
 

وقد رصدت عدة  صحف رياضية غربية  من هى اللاعبة الأكبر سناً مشاركة في البطولة ومن هى الأصغر؟
 

أصغر وأكبر لاعبة بكأس العالم للسيدات 2023
 

الأكبر
 

اللاعبة  الكندية وهدافة الفريق كريستين سينكلير و فالكونز أونومي إيبي  كابتن فريق نيجيريا يبلغان من العمر 40 عامًا . ومع ذلك ، فإن ايبي  أكبر من سنكلير بشهر وأربعة أيام . ستلعب سنكلير في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة منذ 2003 ، إلى جانب قائد نيجيريا أونومي إيبي.

في عام 2000 ، قدمت كريستين سنكلير 323 مباراة مع كندا ، وهو رقم قياسي عالمي في عالم كرة القدم.

الأصغر
 

أصبحت كيسي فير، المهاجمة الموهوبة القادمة من الولايات المتحدة ولكنها تمثل كوريا الجنوبية ، أصغر لاعبة في البطولة ، بعد أن احتفلت مؤخرًا بعيد ميلادها السادس عشر في 29 يونيو. ولدت في عام 2007 ، ووصلت إلى هذا العالم بينما كانت نجوم كرة القدم مثل مارتا وكريستين سينكلير وكارولين سيجر كانوا يستعدون لمباراة كأس العالم الأسطورية في الصين.

وتشهد النسخة الحالية  مشاركة أولى بالبطولة  لمنتخبي هايتي والمغرب التي تعد الدولة العربية الوحيدة المُشاركة. في المونديال.


الجدير بالذكر أن عدد  المنتخبات الماشركة بالبطولة 32 منتخبا لأول مرة بزيادة ثماني فرق عن كأس العالم السابقة  التي استضافتها فرنسا عام 2019 عقب تصويت مجلس الفيفا بالإجماع على اقتراح رئيس المنظمة جياني إنفانتينو بزيادة عدد المنتخبات المشاركة من 24 في مونديال فرنسا إلى 32 فريقا في مونديال أستراليا ونيوزلندا.
 

ولم يتوقف الأمر على زيارة عدد المنتخبات، بل أعلن  رئيس الفيفا عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300٪ إلى 150 مليون دولار ما يعني ارتفاعا بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و 10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها مازالت أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.

تم نسخ الرابط