الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البرلمان الروسي يقر ميزانية قياسية لتعزيز الإنفاق الدفاعي

البرلمان الروسي يقرر
البرلمان الروسي يقرر ميزانية جديدة

وافق مجلس النواب في  مجلس الدوما الروسي “البرلمان”، الجمعة، على ميزانية اتحادية تزيد الإنفاق بنحو 25% في عام 2024 وتخصص مبلغا قياسيًا للدفاع.  

وقال رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، إن ميزانية 2024-2026 تم تطويرها خصيصًا لتمويل الجيش الروسي والتخفيف من تأثير العقوبات المفروضة على روسيا والتي تقدر بـ "17500 عقوبة".

وبموجب خطة الإنفاق، وهي الأكبر على الإطلاق في البلاد، من المتوقع أن يتجاوز الإنفاق الدفاعي الإنفاق الاجتماعي العام المقبل لأول مرة في تاريخ روسيا الحديث.

البرلمان الروسي يقرر ميزانية اتحادية جديدة

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي يحرص فيه الكرملين على تعزيز الدعم للرئيس فلاديمير بوتين قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس.  

ويقول محللون إن الانخفاض القياسي في معدلات البطالة وارتفاع الأجور والإنفاق الاجتماعي المستهدف من شأنه أن يساعد الكرملين على التغلب على التأثير الداخلي لتحويل الاقتصاد إلى حالة حرب، لكنه قد يشكل مشكلة على المدى الطويل.

البرلمان الروسي يقرر ميزانية اتحادية جديدة

علاقة الميزانية بالحرب في اوكرانيا 

وقال ريتشارد كونولي، الخبير في الشؤون العسكرية والاقتصادية الروسية في المعهد الملكي للخدمات المتحدة في لندن، إن الميزانية تتعلق بتسوية الحرب في أوكرانيا والاستعداد لمواجهة عسكرية مع الغرب إلى الأبد. 

وأضاف ريتشارد كونولي: "هذا يرقى إلى إعادة تسليح المجتمع الروسي بشكل كامل." 

وقالت وكالة أنباء تاس الروسية الرسمية إن الحزب الشيوعي الروسي صوت ضد الميزانية، منتقدا ما وصفه بمعاشات التقاعد المنخفضة، بالإضافة إلى عدم وجود دعم مالي كاف لكبار السن. 

البرلمان الروسي يقرر ميزانية اتحادية جديدة

وستنتقل الميزانية الآن إلى مجلس الاتحاد، الغرفة العليا في البرلمان الروسي، للموافقة عليها، وفي النهاية ستذهب إلى بوتين للتوقيع عليها. 

توفير الالتزامات الاجتماعية للدولة

وقال النائب الأول لرئيس مجلس الدوما ألكسندر جوكوف، كما ورد في صحيفة تاس: "في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، تمكنا من اعتماد ميزانية لن تخصص الأموال اللازمة للدفاع عن بلادنا فحسب، ولكنها ستوفر أيضا جميع الأموال اللازمة لضمان الالتزامات الاجتماعية للدولة."

يوجد جزء من الميزانية الروسية سري، حيث يحاول الكرملين إخفاء خططه العسكرية وتجنب التدقيق في حربه في أوكرانيا. 

البرلمان الروسي يقرر ميزانية اتحادية جديدة

وقال صحفيا الأعمال المستقلان فريدة رستاموفا ومكسيم توفكايلو على قناتهما على تيليجرام، فريديلي، إن حوالي 39٪ من إجمالي الإنفاق الفيدرالي سيذهب إلى الدفاع وإنفاذ القانون في عام 2024. 

تم نسخ الرابط