الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

متظاهرون يقتحمون مقر "نيوز كوربس" في مدينة نيويورك

اقتحام مقر نيوز كوربس
اقتحام مقر نيوز كوربس في نيويورك

ألقت قوات الشرطة الأمريكية، اليوم، القبض على 16 متظاهرا مؤيدون للقضية الفلسطينية، بعد أن اقتحموا مقر نيوز كوربس في مانهاتن، الذي يضم غرفة أخبار نيويورك بوست، واحتلوا الردهة وهم يهتفون "فلسطين حرة".

جاءت المظاهرة بعد يومين فقط بعد أن قامت نيوز كوربس تسليط الضوء على خريطة مثيرة للقلق تدعو إلى العمل المباشر من أجل عولمة الانتفاضة. 

اقتحام مقر نيوز كوربس

الهتافات لدعم فلسطين 

وأظهر مقطع فيديو أن المجموعة هتفت خارج مبنى وسط المدينة "واحد، اثنان، ثلاثة، أربعة... لا احتلال بعد الآن!، خمسة، ستة، سبعة، ثمانية… إسرائيل دولة إرهابية!" واستمروا بالهتاف تحت إشراف رجل يصرخ عبر مكبر الصوت، بينما لوح عدد من الحاضرين بالأعلام واللافتات الفلسطينية.

استمرت الحركة داخل الردهة، حيث جلس المتظاهرون على الأرض محاطين بمجموعة من ضباط شرطة نيويورك وأمن شركة نيوز كوربس.  

اقتحام مقر نيوز كوربس

الهجوم على فوكس نيوز 

وحملت حفنة من المتظاهرين لافتة حمراء كبيرة كتب عليها "فوكس نيوز تتستر على الإبادة الجماعية"، في إشارة على ما يبدو إلى تغطية القصف الإسرائيلي الانتقامي لقطاع غزة في أعقاب هجوم طوفان الأقصى الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية حماس في 7 أكتوبر. 

ويظهر الفيديو أنه تم تقييد عدد من المتظاهرين واقتيادهم بعيدا، وأكدت شرطة نيويورك لاحقا أنه تم اعتقال 16 شخصا، على الرغم من عدم وضوح التهم المحتملة بعد.  

وتحمل منتدى الشعب، وهو حاضنة للحركة ومقرها مدينة نيويورك، المسؤولية عن الاحتجاج في بيان إعلامي. 

وجاء في البيان أن التعطيل كان جزءا من يوم عمل عالمي يسمى "أغلقوه من أجل فلسطين!"، والذي جرى في مئات المدن في عشرات البلدان حول العالم، مدعيا أن مئات المتظاهرين قد نزلوا إلى ساحة المبنى. 

اقتحام مقر نيوز كوربس

 ويأتي الاحتجاج صباح الجمعة بعد أقل من 48 ساعة من وضع علامة نيوز كروبس على الخريطة التي تم حذفها منذ ذلك الحين، إلى جانب غرف الأخبار والشركات والمعالم الأخرى التابعة لشركة Big Apple، للدعوة إلى العمل المباشر ردا على الحرب بين إسرائيل وحماس. 

انعكاس مكتب عدو الشعب الفلسطيني

وجاء في المنشور الذي نشره مساء الأربعاء موقع Inside Our Lifetime، الذي يطلق على نفسه اسم مجتمع بقيادة فلسطينية منظمة: "كل موقع من المواقع على هذه الخريطة يعكس موقع مكتب عدو للشعب الفلسطيني وللشعوب المحتلة في جميع أنحاء العالم." 

كما جاء في المنشور: "فلتكن هذه الخريطة بمثابة دعوة لكل نضال للعمل من أجل مصلحته. وبينما نفعل ذلك، فإننا نرفع من شأن نضالات بعضنا البعض ونحرر فلسطين من النهر إلى البحر." 

اقتحام مقر نيوز كوربس

عبارة معادية للسامية 

إن عبارة تحرير فلسطين "من النهر إلى البحر" يعتبرها البعض معادية للسامية، لأنها تعني القضاء على دولة إسرائيل اليهودية وشعبها.

وقد تم تبني هذا الشعار أيضا من قبل حركة المقاومة الفلسطينية حماس، التي قتلت 1200 شخص في جنوب الأراضي المحتلة خلال هجوم طوفان القصى 7 أكتوبر.

تم نسخ الرابط