الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي يبحث مع نظيره الفرنسي تطورات الأوضاع في غزة

السيسي وماكرون
السيسي وماكرون

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، للتشاور بشأن التصعيد العسكري الجاري في قطاع غزة.

الرئيس السيسي اليوم

كما تبادل الرئيس السيسي مع نظيره الفرنسي وجهات النظر بخصوص التطورات الأخيرة في قطاع غزة، مستعرضًا الجهود المصرية الرامية لاستقبال المصابين من شعب فلسطين، فضلًا على إجلاء الرعايا الأجانب. 

الرئيس السيسي 

الرئيس السيسي

وفي سياق متصل، اتفق الطرفان على ضرورة التوصل لحلول عاجلة بشأن الأزمة الجارية في قطاع غزة، لا سيما عن توصيل المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مؤكدين ضرورة إقامة مشاورات سياسية شاملة للوصول إلى حل عادل وشامل لتسوية القضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، بناءً على قواعد القانون الدولي.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون ديرلاين، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري، بالإضافة إلى كبار مسؤولي المفوضية الأوروبية.

غزة

فلسطين 

وفي سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، إن لقاء الرئيسين ركز على مستجدات التصعيد الإسرائيلي الجاري في فلسطين، موضحًا أن الرئيس السيسي أكد على دعم موقف مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين، فضلًا عن ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، الذين يعيشون وسط الأوضاع المأساوية الراهنة.

تم نسخ الرابط