الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يستقبل رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي للتباحث في أوضاع غزة

الرئيس السيسي ورئيسة
الرئيس السيسي ورئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون ديرلاين، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري، بالإضافة إلى كبار مسؤولي المفوضية الأوروبية.

 

الرئيس السيسي ورئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي   

 

مستجدات التصعيد الإسرائيلي

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، إن لقاء الرئيسين ركز على مستجدات التصعيد الإسرائيلي الجاري في الأراضي الفلسطينية، موضحًا أن الرئيس السيسي أكد على دعم موقف مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين، فضلًا عن ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، الذين يعيشون وسط الأوضاع المأساوية الراهنة.

 

رفض تهجير الفلسطينيين

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، وتطبيق قراري الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن في هذا الشأن، معربًا عن رفضه القاطع لتهجير الشعب الفلسطيني، سواء كان بالنزوح داخليًا أو بالتهجير خارج أراضيهم، كما أنه استعرض جهود مصر بشأن استقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب.

 

الرئيس السيسي ورئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي   

 

تقييم تطورات أوضاع غزة

وعرضت «ديرلاين»، تقييمها بشأن تطورات الأوضاع الكارثية في قطاع غزة، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي يقدر الدور الجوهري الذي تقوم به الدولة المصرية ورئيسها عبد الفتاح السيسي بشأن الوضع الراهن، بالإضافة إلى أن المفوضية الأوروبية ترفض أيضًا التهجير القسري لأهالي قطاع غزة.

 

أساس حل الدولتين

وأكد الجانبان أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية، يكمن في تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة، بجانب ذلك تباحث الطرفين في سبل تعزيز علاقات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث وتم الاتفاق على مواصلة العمل لتعزيز هذه العلاقات.
إقرأ أيضًا: 
 

تم نسخ الرابط