الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد تهديدات الاحتلال.. أطقم مستشفى الشفاء ترفض إخلاء المجمع من النازحين والمصابين

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أعربت الأطقم الطبية في مستشفى الشفاء، اليوم السبت، عن رفضها لتهديدات قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن إخلاء المجمع الطبي، موضحة أن المستشفى تحمل عدد كبير من النازحين، والذين يرفضون أيضًا مغادرة المجمع، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مستشفيات قطاع غزة 

 

الإخلاء القسري لمستشفى الشفاء

وأشارت الطواقم الطبية، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتواجد داخل مستشفى الشفاء في قطاع غزة، وتقتحم جميع أقسامها، مؤكدة أن القوات الإسرائيلية أخلت عددًا من النازحين والمصابين قسريًا من داخل المجمع الطبي.

 

تخزين الأسلحة بمستشفى الشفاء

وفي سياق متصل، كان البيت الأبيض، قد قال إن حركة حماس تستخدم مستشفيات قطاع غزة وفي مقدمتها مستشفى الشفاء؛ للاختباء وتخزين الأسلحة، قائلًا: «لذلك الأمر نتفهم سعي قوات الاحتلال الإسرائيلي للتخلص منهم.. كما أن معلوماتنا الاستخباراتية بشأن وجود حركة حماس حول المستشفيات لا علاقة لها بموعد عملية مستشفى الشفاء».

 

مزاعم قوات الاحتلال الإسرائيلي

وعلى النقيض الآخر، نفت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الأربعاء الماضي، مزاعم قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن العثور على مجموعة من الأسلحة داخل مستشفى الشفاء في قطاع غزة، وذلك وفقًا لما بثته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

البحث عن السراب

وقال الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أمس الجمعة: «إن ما يبحث عنه بنيامين نتنياهو في مجمع الشفاء الطبي أمر مثير للسخرية ويعتبر بحثه بمثابة البحث عن السراب»، موضحًا أن دخول القوات الإسرائيلية إلى مستشفى الشفاء يعد فضيحة للمنظومة الدولية.
 

تم نسخ الرابط