الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مسجدًا ومركزًا ثقافيًا في قطاع غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من المنازل، بالإضافة إلى مسجد ومركز ثقافي، وسط وجنوب قطاع غزة، وذلك تزامنًا مع الحزام الناري المفروض على شمال القطاع.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

القصف الإسرائيلي المتواصل

وأوضحت «وفا»، أن غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا، يقع في حي التفاح شمال قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، مضيفة أن قوات الاحتلال الجوية قصفت مركزًا ثقافيًا في رفح ومنزلًا في خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين.

 

استهداف 192 مسجدًا

وأضافت الوكالة، أن القوات الإسرائيلية استهدفت المسجد الكبير في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وبذلك يكون العدوان الإسرائيلي استهدف أكثر من 192 مسجدًا في القطاع، بما فيهم 56 مسجدًا مدمرًا بشكل كامل، مشيرة إلى أن مدفعية قوات الاحتلال مازالت تطلق القذائف في محيط مخيم جباليا ومنطقة أبو إسكندر وبيت حانون.

 

فيديو الجندي الإسرائيلي وهو يلقي القنبلة داخل المسجد 

 

إلقاء قنبلة داخل مسجد

وفي سياق متصل، عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، أمس الجمعة، مقطع فيديو لجندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو يلقي قنبلة في أحد مساجد مدينة رام الله، أثناء رفع الأذان، وعاد الجندي مسرعًا إلى زميله، والذي طلب منه تصويره، قبل انفجار القنبلة داخل المسجد.

 

اشتباكات بيت لحم

الجدير بالذكر، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، اقتحمت بلدة الخضر جنوب بيت لحم، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات حادة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعدد من الشباب الفلسطينيين المقيمين بالبلدة، وذلك وفقًا لما أفادته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

 

تم نسخ الرابط