الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جراح فلسطيني: نفاد الوقود والأدية عن المسشفى الأهلي بقطاع غزة

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

نقلت وكالة "رويترز" عن الجراح البريطاني الفلسطيني غسان أبو ستة، اليوم، أنه طلب من فريقه بضرورة مغادرة آخر مستشفى في قطاع غزة، وهي المستشفى الأهلي، بسبب القصف المتتالي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على المستشفى، ما أدى إلى نفاد الوقود والماء والأدوية، حتى مواد التخدير والأغذية.

 

مستشفيات قطاع غزة 

ترك 500 جريحًا

وقال أبو ستة لـ«رويترز»: «لقد كان كابوسًا حينما تركنا 500 جريحًا وهم يعلمون أنه لم يتبق لك شيء لتتمكن من القيام به من أجلهم، إنه أكثر شيء مفجع كان علي القيام به على الإطلاق»، موضحًا أنه توجه إلى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

محطة إسعافات أولية

وكتب غسان أبو ستة، عبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، عقب مغادرة المستشفى بيوم واحد: «لم أعد قادرًا على إجراء العمليات الجراحية في مستشفى الأهلى، المستشفى فعليًا أصبح محطة إسعافات أولية، ومئات الجرحى الآن في المستشفى دون إمكانية إجراء عملية جراحية سيموتون متأثرين بجراحهم».

حصار مستشفى المعمداني

وفي سياق متصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى المعمداني، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النيران بشكل مكثف في محيط المجمع الطبي.

استشهاد 24 فلسطينيًا

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد حوالي 24 فلسطينيًا في مستشفى الشفاء، بقطاع غزة، خلال يومين فقط؛ بسبب انقطاع الكهرباء ونفاد الوقود وانعدام مقومات الحياة داخل المستشفى.

تم نسخ الرابط