الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نيتنياهو: إسرائيل تستحق الاحتفاظ بالمسؤليات الأمنية في غزة بعد الحرب

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ينبغي أن تحتفظ بالمسؤوليات العسكرية والأمنية، في قطاع غزة بالمستقبل، وذلك حسبما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

مستقبل قطاع غزة

وكان بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، قد أعلن تصوره لمستقبل قطاع غزة، عقب توقف التصعيد الجاري والذي يدخل في شهره الثاني، حيث بدأ يوم 7 أكتوبر الماضي، مضيفًا أن إسرائيل تريد تحمل مسؤولية الأمن في الأراضي الفلسطينية.

تحمل مسؤولية الأمن

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، لقناة «إيه بي سي» الأمريكية: «إسرائيل تريد تحمل مسؤولية الأمن بشكل كامل لفترة غير محددة، بخلاف ذلك سيكون هناك تفشٍ للمقاومة على نطاق واسع لا يمكن تصوره، لأننا رأينا ما يحدث عندما لا نتحمل المسؤولية».

رفض وقف إطلاق النار

وأكد «نتنياهو»، أنه يرفض وقف إطلاق النار في قطاع غزة، إذا لم يتم إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم فصائل المقاومة الفلسطينية، موضحًا: «لن يكون هناك وقف إطلاق النار في قطاع غزة دون إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين».

وتابع: «وقف إطلاق النار في غزة سيتعارض مع أهداف الحرب الإسرائيلية، كما أنه سوف يعيق جهودنا لتحرير الرهائن لأن الشئ الوحيد الذي تستطيع حماس فهمه هو الضغط العسكري».

تم نسخ الرابط