الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات إسرائيلية تحاصر مستشفى المعمداني في غزة

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى المعمداني، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النيران بشكل مكثف في محيط المجمع الطبي.

 

مستشفيات قطاع غزة 

 

استشهاد 24 فلسطينيًا 

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد حوالي 24 فلسطينيًا في مستشفى الشفاء، بقطاع غزة، خلال يومين فقط؛ بسبب انقطاع الكهرباء ونفاد الوقود وانعدام مقومات الحياة داخل المستشفى.

مزاعم قوات الاحتلال

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الأربعاء الماضي، نفت مزاعم قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن العثور على مجموعة من الأسلحة داخل مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

مستشفيات قطاع غزة 

الرواية الأمريكية الإسرائيلية

وأعلن وزير الصحة الفلسطيني في قطاع غزة، في وقت سابق، وجود عدة أضرار مادية في قسم الجراحات التخصصي بمستشفى الشفاء؛ بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي على المجمع الطبي، نافيًا الرواية الأمريكية الإسرائيلية، والتي تزعم وقوع مواجهات خلال اقتحام الاحتلال مجمع الشفاء.

التحصن داخل الطوابق السفلية

وأوضح وزير الصحة بغزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتحصن داخل الطوابق السفلية لمستشفى الشفاء، بالإضافة إلى أنها تتخذ الكوادر الطبية والنازحين كدروع بشرية لهم، قائلًا: «كيف يعقل وجود مركز للسيطرة في المستشفى وهو مرصود بطائرات الاستطلاع على مدار الساعة».

تم نسخ الرابط