الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عبور 3 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

شاحنات المساعدات
شاحنات المساعدات الإنسانية

عبرت ثلاث شاحنات وقود، اليوم السبت، إلى أهالي قطاع غزة عبر معبر رفح البري، حيث أن العديد من مستشفيات القطاع توقفت تمامًا عن العمل وتقديم الخدمات الصحية للجرحى والمرضى؛ بسبب نفاد الوقود ومواصلة القصف الإسرائيلي على غزة، وجاء ذلك في إطار مساندة ودعم مصر للشعب الفلسطيني.

 

شاحنات المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة 

 

قافلة مساعدات إنسانية

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم السبت، انطلاق قافلة مساعدات إنسانية لـ أهالي قطاع غزة عبر معبر رفح، يديرها وينظمها صندوق تحيا مصر، وتتكون القافلة من 199 شاحنة، تحمل أكثر من 2500 طن من المستلزمات الطبية والإغاثية.

 

قافلة تحيا مصر للمساعدات

وأوضح «مدبولي»، خلال إطلاق قافلة تحيا مصر للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، أن الظرف الإنساني الذي يعيشه أهالي قطاع غزة، محفز لكل الشعب المصري، بالإضافة إلى جميع مؤسسات الدولة، لبذل العديد من الجهود؛ لمساعدة أشقائنا في القطاع جراء العدوان الإسرائيلي الراهن.

 

مجهودات الدولة المصرية

وفي سياق متصل، أعرب السفير الفلسطيني بمصر، دياب اللوح، أمس الجمعة، عن شكره وتقديره لمجهودات الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تدعم وتساند الشعب الفلسطيني وقضيته، مؤكدًا أن هذا الدعم ليس جديدًا على مصر، بل هو ممتد منذ بداية النكبة.

 

تدخل مصر الفوري

وقال اللوح، إن مصر تبادر في كل حرب يتعرض لها الشعب الفلسطيني بالتدخل العاجل والفوري؛ بهدف إيقاف العدوان الإسرائيلي، حقنًا لدماء الفلسطينيين الأشقاء، مضيفًا أن الدولة المصرية تدخلت منذ اللحظة الأولى جراء التصعيد الإسرائيلي الجاري.


 

تم نسخ الرابط