الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحوثيين: قواتنا اقتادت سفينة إسرائيلية لشواطئ اليمن

جماعة الحوثيون
جماعة الحوثيون

كشف قيادي في جماعة الحوثي أن قواته اقتادت سفينة إسرائيلية إلى شواطئ اليمن، قائلًا : «إن اقتيادنا للسفينة نصرة لأهلنا المظلومين في قطاع غزة».

سفينة جلاكسي ليدر 

جماعة الحوثيين 

وكانت قد اختطفت جماعة الحوثيين سفينة شحن مملوكة جزئيًا لشركة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة البحر الأحمر، تسمى بجلاكسي ليدر، وأكدت الوسائل الإعلامية أنه يوجد على متن السفينة حوالي 22 شخصا.

الاحتلال الإسرائيلي

 جاء ذلك بعدما أعلن يحيى سريع، الناطق العسكري باسم جماعة الحوثيين اليمنية، بأنها سوف تستهدف أي سفينة تشغلها أو تملكها شركات إسرائيلية.

جماعة الحوثيين تختطف سفينة إسرائيلية 

الحوثيين 

وفي سياق متصل، نشر المتحدث باسم جماعة الحوثيين بيانًا له، اليوم الأحد، قائلًا فيه : « نظرًا لما يتعرض له المواطنون في قطاع غزة من قبل العدوان الإسرائيلي الغاشم، وانطلاقًا من مسؤولياتنا الدينية والوطنية، فإن جماعة الحوثيين تعلن أنها سوف تستهدف جميع أنواع السفن التي تشغلها شركات إسرائيلية، أو تملكها الشركات الصهيونية، أو تحمل علمًا للكيان الصهيوني».

اختطاف سفينة إسرائيلية 

ومن جهة أخرى، علق جيش الاحتلال الإسرائيلي على عملية اختطاف الحوثيين السفينة التابعة له، قائلًا: «اختطاف سفينة الشحن من قبل جماعة الحوثيين بالقرب من اليمن جنوب البحر الأحمر، حدث خطير للغاية عالميًا».

تم نسخ الرابط