الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

روسيا تضع الفائزة الأوكرانية في مسابقة "الأغنية الأوروبية" على قائمة المطلوبين

روسيا تضع مغنية أوكرانية
روسيا تضع مغنية أوكرانية على قائمة المطلوبين

قالت وسائل إعلام عالمية، اليوم الاثنين، إن روسيا وضعت مغنية أوكرانية، فازت بمسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" لعام 2016 على قائمة المطلوبين لديها. 

وذكرت التقارير أن قاعدة بيانات وزارة الداخلية  الروسية أدرجت المغنية سوزانا جمال الدينوفا في قائمة المطلوبين، لانتهاكها القانون الجنائي. 

روسيا تضع اسم المغنية الأوكرانية على قائمة المطلوبين

وقال موقع ميديازونا الإخباري المستقل، الذي يغطي قضايا المعارضة وحقوق الإنسان، إن روسيا قامت باتهام المغنية سوزانا جمال الدينوفا بموجب قانون، تم اعتماده العام الماضي، يحظر نشر ما يسمى "بالمعلومات الكاذبة عن الجيش الروسي" والقتال المستمر في أوكرانيا.

سوزانا جمال الدينوفا، التي تؤدي عروضها تحت اسم جمالا، هي من أصل تتار القرم، فازت في مسابقة يوروفيجن لعام 2016 بأغنية "1944"، وهو عنوان يشير إلى العام الذي قام فيه الاتحاد السوفيتي بترحيل تتار القرم بشكل جماعي. 

روسيا تضع اسم المغنية الأوكرانية على قائمة المطلوبين

عملية ضم غير شريعة

وجاء آدائها الفائز بعد عامين تقريبا من ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في ظل الاضطرابات السياسية التي تجتاح أوكرانيا، والتي تعتبرها معظم الدول الأخرى عملية غير شرعية. 

روسيا تضع اسم المغنية الأوكرانية على قائمة المطلوبين

واحتجت روسيا على السماح لأغنية "1944" بالمشاركة في المسابقة، قائلة إنه ينتهك القواعد ضد الخطاب السياسي في مسابقة يوروفيجن. 

ولكن الأغنية لم توجه انتقادات محددة لروسيا أو الاتحاد السوفيتي، رغم أنها أثارت مثل هذه المعاني، فافتتحتها بكلمات: "عندما يأتي الغرباء، يأتون إلى منزلك، ويقتلونكم جميعا ويقولون: "لسنا مذنبين."

تم نسخ الرابط