الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيران تطالب الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع تكرار الإساءة للقرآن الكريم

بالمصري

وجّه وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، طالب فيها باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار الإساءة للقرآن، ومطالبة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالتصدي بحزم لهذه الأعمال المسيئة.

إساءة القرآن أضرت بمشاعر الملايين من المسلمين

قال عبد اللهيان، يوم أمس الخميس، في رسالته:«إن الأخبار المؤسفة عن تكرار الإساءة للقرآن الكريم في السويد أضرت بشدة بأحاسيس ومشاعر المجتمعات المسلمة في العالم وأتباع الديانات السماوية، وإن الصدمة والقلق من أن هذه الأفعال المهينة آخذة بالاتساع».

وتابع: «إن جمهورية إيران الإسلامية، إذ تدين بشدة إصدار السلطات السويدية ترخيصًا بارتكاب العمل المهين والاستفزازي المتمثل في الإساءة إلى القرآن الكريم، الكتاب المقدس لمسلمي العالم والذي حدث للمرة الثانية في الشهر الأخير، تحذر بشدة من أن استمرار هذا العمل تحت ستار حرية التعبير يعد إهانة صارخة لجميع المسلمين، واستفزازا لمختلف المجتمعات ويجري بهدف معاداة الإسلام ونشر التطرف»، مطالبًا الأمين العام للأمم المتحدة بإدانة هذا العمل فوراً واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل عدم تكراره.

استدعاء سفير السويد

واستدعى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، سفير السويد إلى وزارة الخارجية، مساء أمس الخميس، وتم إبلاغه احتجاج جمهورية إيران الإسلامية الشديد على ذلك، وتحميل الحكومة السويدية المسؤولية الكاملة عن عواقب إثارة مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم. وأوضح كنعاني أن هذا الفعل مناهض لـ"حقوق الإنسان"، إذ يسيء لأكثر من ملياري مسلم حول العالم.

 

تم نسخ الرابط