الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزيرة الخزانة الأمريكية: المشكلات التي تتعلق بـ"تيك توك" لا تزال بدون حلول

جانيت يلين تؤكد أن
جانيت يلين تؤكد أن مشكلات تيك توك لا تزال بدون حلول

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، في مقابلة يوم الاثنين، إن المشاكل المتعلقة بتطبيق تيك توك الصيني لم يتم حلها بعد، بالإضافة إلى أن الولايات المتحدة لديها مخاوف بشأن القضايا المتعلقة بالخصوصية.

تطبيق تيك توك

ورفضت وزيرة الخزانة الأمريكية مناقشة التفاصيل المتعلقة بمنصة "تيك توك"، المملوكة للشركة الأم الصينية بايت دانس، مشيرة إلى الإجراءات القانونية المعلقة التي تمنع الجهات التنظيمية الأمريكية من التصرف.  

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية: "لدينا مخاوف بشأن المشكلات المحتملة المتعلقة بالخصوصية ووسائل التواصل الاجتماعي"، مضيفة أنها لا تستطيع مناقشة مشاكل تيك توك على وجه التحديد، حيث أعربت قائلة: "هذه مسألة لم يتم حلها بعد." 

تطبيق تيك توك

ليست مسألة النقاش الاساسية

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية لشبكة CNBC إن مشكلة "تيك توك" لم تكن مسألة نقاش صريحة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينغ عندما التقيا الأسبوع الماضي.  

تطبيق تيك توك

وقالت إنها ناقشت الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة مع نظيرها الصيني خلال اجتماعهما، بما في ذلك العملية التي تشارك فيها لجنة الاستثمار الأجنبي (CFIUS) في الولايات المتحدة. 

إن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) هي لجنة مشتركة بين الوكالات، تترأسها وزارة الخزانة، وتقوم بمراجعة الاستثمارات الأجنبية في الشركات والعقارات الأمريكية التي تنطوي على مخاوف تتعلق بالأمن القومي. 

تطبيق تيك توك

وأضافت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أن واشنطن وبكين تدركان أن لديهما الفرصة للعمل معا بعد اجتماع الرئيسين الأسبوع الماضي.

تم نسخ الرابط