الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«تيك توك» يغلق متجره الإلكتروني في إندونيسيا بعد الحظر الذي فرضته

تيك توك،بالمصري
تيك توك،بالمصري

أغلق تطبيق تيك توك خدمة التسوق الإلكتروني عبر منصته امتثالاً للقواعد الجديدة التي فرضتها إندونيسيا الأسبوع الماضي بعدما أعلنت عن لوائح من شأنها أن تجبر تيك توك على فصل ميزة التسوق الخاصة به عن خدمة مشاركة الفيديو الشهيرة في البلاد.

وزير التجارة الإندونيسي 

وقال وزير التجارة الإندونيسي أثناء إعلانه عن هذه الإجراءات: "الآن لا يمكن للتجارة الإلكترونية أن تصبح وسائل تواصل اجتماعي. إنها منفصلة".

كما أخبر منصات التواصل الاجتماعي أن أمامهم أسبوعًا للامتثال للقواعد الجديدة أو المخاطرة بفقدان ترخيصهم للعمل في البلاد.

تيك توك،بالمصري 

وجاء هذا الإعلان بعد أن قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الشهر الماضي: نحن بحاجة إلى توخي الحذر فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية فهي يمكن أن تكون جيدة جدًا إذا كانت هناك لوائح ولكنها يمكن أن تصبح سيئة إذا لم تكن هناك أي لوائح".

وأضاف أنهم  لن يقوموا بتسهيل معاملات التجارة الإلكترونية في  Shop Indonesia TikTok.

يذكر أن TikTok Shop يعمل على زيادة حصته السوقية منذ إطلاقه قبل عامين في سوق التسوق عبر الإنترنت في إندونيسيا، والذي تهيمن عليه منصات مثل Tokopedia وShopee وLazada.

الجدير بالذكر إن تجارة التجزئة عبر الإنترنت في إندونيسيا قد ارتفعت في السنوات الأخيرة ومن المتوقع أن تزيد قيمة مبيعات التجارة الإلكترونية أكثر من ستة أضعاف بين عامي 2018 والعام المقبل لتصل إلى 689 تريليون روبية إندونيسية (44 مليار دولار؛ 36.5 مليار جنيه إسترليني) وفقًا للبنك المركزي في البلاد.

تم نسخ الرابط