الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ضربة قوية لـ Tik Tok .. إندونيسيا تحظر المعاملات التجارية على وسائل التواصل

تيك توك،بالمصري
تيك توك،بالمصري

أعلن وزير التجارة الإندونيسي عن حظر المعاملات التجارة الإلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي في ضربة قوية لتطبيق الفيديو القصير تيك توك الذي يضاعف جهوده في أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا لتعزيز أعمال التجارة الإلكترونية.

وزير التجارة الإندونيسي 

وقال وزير التجارة الإندونيسي إن الهدف من تلك الخطوة ضمان المنافسة التجارية العادلة وحماية بيانات المستخدمين محذرا من تحويل وسائل التواصل الاجتماعي إلى منصات للتجارة الإلكترونية. 

منصة تيك توك،بالمصري 

وذكرت الحكومة الإندونيسية إن هذه الخطوة التي سوف تدخل حيز التنفيذ على الفور تهدف إلى حماية التجار والأسواق غير المتصلة بالإنترنت مضيفة أن التسعير  على منصات التواصل الاجتماعي يهدد الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتأتي هذه الخطوة بعد ثلاثة أشهر فقط من تعهد تيك توك باستثمار مليار دولار في جنوب شرق آسيا خاصة في إندونيسيا على مدى السنوات القليلة المقبلة في دفعة كبيرة لبناء منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بها "TikTok Shop".
ويذكر أن اللائحة الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة الإندونيسية قد تتطلب من منصات التجارة الإلكترونية في إندونيسيا تحديد حد أدنى لسعر 100 دولار لبعض العناصر التي يتم شراؤها مباشرة من الخارج كما أنه يجب أن تستوفي جميع المنتجات المعروضة المعايير المحلية للسوق الإندونيسي.
 

الجدير بالذكر أن  معاملات التجارة الإلكترونية في إندونيسيا بلغت ما يقرب من 52 مليار دولار العام الماضي منها 5٪ تمت على "TikTok" وذلك وفقًا لبيانات من شركة "Momentum Works" الاستشارية.

وتعد إندونيسيا من بين الأسواق القليلة التي أطلقت فيها "تيك توك" متجر TikTok Shop حيث تسعى إلى الاستفادة من قاعدة مستخدميها الكبيرة في البلاد.

تم نسخ الرابط