الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الأمريكية: نريد خطوات إسرائيلية لمحاسبة المستوطنين المتطرفين

أخبار غزة
أخبار غزة

علقت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، على استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، موضحة أنها أبلغت إسرائيل بأن العنف القائم من قبل المستوطنين المتطرفين ضد المواطنين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية غير مقبول.

غزة اليوم 

أخبار غزة اليوم

وطالبت وزارة الخارجية الأمريكية بضرورة وجود خطوات إسرائيلية، لمحاسبة المستوطنين المتطرفين ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

الاحتلال الإسرائيلي

وأدان رئيس لجان حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، المجازر الدامية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلة: «ما يحدث في قطاع غزة الآن هو محرقة».

القصف الإسرائيلي على غزة 

القصف الاسرائيلي على غزة

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية أنهم طالبوا بتوقف القتال في قطاع غزة لفترة أطول، مشددين على ضرورة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة.

غزة

وفي هذا السياق، أعلن البيت الأبيض الأمريكي، اليوم الاثنين، أن المفاوضات الخاصة بإطلاق سراح المحتجزين من غزة تقترب من النهاية، مؤكدًا أنهم يستمرون في الدعوة لتثبيت هدنة إنسانية في قطاع غزة.

فلسطين 

وفي سياق متصل، أفاد البيت الأبيض بأن السلطة الفلسطينية لديها الشرعية كاملة، وتحظى بالدعم اللازم، ويمكنها المساعدة في حكم غزة، بعد انتهاء الصراع الدائر بينها وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي.

تم نسخ الرابط