الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نقل 61 مريضًا بالسرطان من غزة إلى تركيا عبر مصر

أهالي فلسطين
أهالي فلسطين

أفادت مصادر طبية، اليوم الاثنين، بنقل 61 مريضًا بالسرطان من غزة، برفقة 49 شخصًا إلى تركيا، من خلال مصر، عبر طائرة عسكرية خاصة، مساء اليوم الإثنين. 

غزة اليوم 

أخبار غزة اليوم 

وصرح الدكتور منير البرش، مدير عام وزارة الصحة، في غزة بأن المستشفى الإندونيسي تعتبر آخر قلعة طبية تعمل في قطاع غزة وشمالها، ولكنها أصبحت خارجة الخدمة، بعد الحصار الإسرائيلي المفروض عليها منذ عدة أيام، فضلًا على هجومه العنيف لحرم المستشفى.

غزة اليوم 

كما كشف المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة عن وصول 500 شخص مصاب من مستشفى الإندونيسي في غزة، من بينهم حالات خطيرة، مؤكدًا أنه جاري إجلاء الجرحى والمرضى من مستشفى الإندونيسي إلى مستشفيات غزة وخارجها.

قطاع غزة 

معبر رفح البري 

وفي هذا السياق، أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، استقبال معبر رفح البري 28 طفلًا فلسطينيًا من أطفال الخدج من قطاع غزة، مضيفة أنه هناك حوالي 80 عربة إسعاف تصطف أمام المعبر؛ تمهيدًا لاستقبال المصابين الفلسطينيين.

أخبار غزة 

وفي سياق متصل، أوضحت القناة، أن شاحنات من المساعدات الإنسانية المجهزة، تقف أمام معبر رفح؛ استعدادًا لإدخالها لأهالي قطاع غزة، بالإضافة إلى وجود حضانات مجهزة بعربات الإسعاف الموجودة لاستقبال الأطفال الخدج، حتى تتمكن من تقديم جميع سبل الرعاية الصحية اللازمة لهم.

تم نسخ الرابط