الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال تعطل قافلة إجلاء المصابين من مجمع الشفاء

الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن قافلة إجلاء الجرحى والمصابين من مستشفى الشفاء مازالت عند الحاجز الفاصل بين شمال غزة وجنوبها، نتيجة لإعاقة جيش الاحتلال مرورها.

تعطيل قافلة إجلاء المصابين من مجمع الشفاء

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال تعيق حركة القافلة الناقلة للجرحى والمصابين من مجمع الشفاء منذ أكثر من خمس ساعات، عند الحدود بين شمال غزة وجنوبها، وتفتش قوات الاحتلال تفتيش دقيق لمركبات الإسعاف، والذي يسفر عن تعريض حياة الجرحى والمصابين للخطر.

ارتفاع عدد الشهداء في غزة

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي الدامي الجاري، لنحو 14532 فلسطينيًا، بينهم 6000 طفلًا، موضحًا أن أكثر من 60% من مباني غزة قد تضررت بشكل كامل؛ بسبب مواصلة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

استشهاد 64 صحفيًا

وأوضح المكتب الإعلامي بغزة، أن عدد الشهداء الصحفيين وصل لنحو 64 صحفيًا، بالإضافة إلى استشهاد 25 فلسطينيًا من صفوف طواقم الدفاع المدني و205 آخرين من الطواقم الطبية، مشيرًا إلى أن عدد المفقودين في قطاع غزة ارتفع لنحو 7 آلاف مفقودًا، بينهم أكثر من 4700 امرأة وطفل.

قصف المنازل القريبة

وأعلن مدير مستشفى كمال عدوان، أحمد الكحلوت، اليوم الأربعاء، تكثيف قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمنازل القريبة من المستشفى، معلنًا استقبال حوالي 60 شهيدًا و200 مصابًا منذ الليلة الماضية.

تم نسخ الرابط