الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هند صبري تستقيل من عضوية برنامج الغذاء العالمي

هند صبري
هند صبري

أعلنت الفنانة التونسية هند صبري استقالتها كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وذلك بسبب أحداث غزة وحصار القطاع بدون ماء أو طعام أو وقود وفشل البرنامج في فك الحصار عن القطاع.

وأصدرت هند صبري بيانا قالت فيه: "بعد 13 عاما من العمل الإنساني عبر العالم،  أستقيل من برنامج الغذاء العالمي، أكتب هذا بقلب مكلوم وحزين، حيث قررت التخلي عن دوري كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وهو الدور الذي أعتز به وأشغله منذ سنوات".

وتابعت: “لقد تعلمت كثيرًا، وبكيت كثيرًا معكم جميعًا طوال هذه الرحلة التي ستظل دائمًا في قلبي، فأنا ومنذ ثلاثة عشر عاما،  أصبحت جزءا  لا يتجزأ من الأسرة الكبيرة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، جزءًا من مهمة عظيمة ونبيلة، وأنا فخورة بذلك”.

وأضافت: "لقد رأيت طوال هذه السنوات كيف خصص رجال ونساء شجعان في جميع أنحاء العالم حياتهم لخدمة الآخرين ، وأكنّ لهم حبًا واحترامًا كبيرا  خلال الأسابيع الماضية شهدت وشاركت تجارب زملائي  في برنامج الأغذية العالمي في الإحساس بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه كعادتهم دائما تجاه الأطفال والأمهات والآباء  في غزة، ولم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت".

إقرأ أيضا:في ذكري ميلادها.. تعرف على سبب صفعة زكي رستم لصباح

تم نسخ الرابط