الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: نستعد للمرحلة التالية من الحرب بعد الهدنة

المتحدث باسم الجيش
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

قال دانيال هغاري، الناطق العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، أن قواته ستستمر في وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدًا أن القوات تستعد لإتمام صفقة تبادل المحتجزين، كما أنهم يستعدون للمراحل التالية من الحرب.

الجيش الإسرائيلي 

الجيش الإسرائيلي

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنهم تلقوا قائمة أسماء النساء والأطفال الذين سوف يتم الإفراج عنهم، مضيفًا أن قواته ستوقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحًا أنه يمكن أن يحدث أي شيء بالجبهة الشمالية في أي لحظة.

غزة اليوم

وشدد دانيال هغاري على أنهم سوف يدمرون جميع الأنفاق التي تم اكتشافها في مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، مؤكدًا أنهم سوف يواصلون في تدمير البنى التحتية في القطاع.

غزة

الهدنة الإنسانية في غزة

وتابع هغاري أن اتفاقية الهدنة الإنسانية وصفقة تبادل الأسرى، هي البداية لعودة المختطفين، مشددًا على أنهم سوف يستأنفون القتل مرة ثانية.

القصف الاسرائيلي على غزة

كما صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأنهم سوف يردون على إطلاق الصواريخ في جنوب لبنان، وأنهم على استعداد تام في الجبهة الشمالية، قائلًا : « لا نتوقع أي حركة من شمال غزة إلى الجنوب أثناء مدة الهدنة الإنسانية».

فلسطين 

حركة حماس

وفي هذا السياق، أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن هدفهم الرئيسي هو القضاء على حماس، واستعادة المحتجزين، مضيفًا أن حماس تحاول استغلال أيام الهدنة لنشر الأخبار الكاذبة والحرب النفسية.

حماس

وفي سياق متصل، كشف الجيش الإسرائيلي أنهم أمام أيام صعبة من الفرحة والألم، مردفًا : «حماس عدو قاسي، ولا رحمة لديه».

تم نسخ الرابط