الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

7 شاحنات وقود تعبر إلى قطاع غزة اليوم دفعة واحدة

دخول الوقود إلى غزة
دخول الوقود إلى غزة

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية دخول 200 شاحنة مساعدات إلى غزة من خلال معبر رفح البري، اليوم الجمعة، وذلك بالتزامن مع تنفيذ اتفاقية الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

أخبار غزة اليوم

وأضافت قناة القاهرة الإخبارية أن الدولة المصرية استقبلت 20 مصابًا من قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، من خلال 17 سيارة إسعاف، عبر معبر رفح المصري، وذلك لتلقي العلاج في مصر.

معبر رفح البري 

غزة 

وفي هذا الصدد، تم إدخال 7 شاحنات من الوقود إلى قطاع غزة دفعة واحدة، اليوم الجمعة، وذلك وفقًا لما نشرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

قطاع غزة 

حيث انطلقت عملية دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح المصري، وجاري إدخال الدفعة الأولى التي تتكون من 60 شاحنة محملة بالإمدادات الإنسانية، وفقًا لما أكدته قناة القاهرة الإخبارية.

دخول المساعدات إلى غزة 

تدفق المساعدات إلى غزة 

وتابعت قناة القاهرة الإخبارية أنه سوف يتم إدخال 60 شاحنة أخرى من المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة لإنقاذ المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

غزة اليوم

وأوضحت قناة القاهرة الإخبارية أنه يتم تفتيش الشاحنات الإنسانية في معبر نتسانا، قبل دخولها إلى أهالي فلسطين في قطاع غزة.

فلسطين

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم إدارة معبر رفح المصري، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة، لا سيما عن الوقود إلى قطاع غزة، موقعًا دخول 230 شاحنة، اليوم الجمعة.

مساعدات غزة 

حماس

تجدر الإشارة إلى أنه جاري إقامة اتصالات مصرية مع حماس وإسرائيل لضمان تنفيذ اتفاقية الهدنة، ومنع حدوث تجاوزات، خاصة بعد إطلاق النار على محيط المستشفى الإندونيسي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أخبار غزة

وفي سياق متصل ،كشف إحدى شهود العيان المتواجدين في قطاع غزة أن شوارع فلسطين تشهد ارتياحًا شديدًا، بعد بدء تنفيذ الهدنة الإنسانية، وعودة الآلاف من النازحين في مدارس خان يونس ورفح إلى بيوتهم في الجنوب.

تم نسخ الرابط